القائمة الرئيسية

الصفحات

انطلاق المرحلة الأولى من التنسيق غدا الجمعة .. تجريبيا


تنطلق مساء  غدا الجمعة الموافق 21-8-2020 المرحلة الأولى من التنسيق للثانوية العامة تجريبيا ، على أن يكون السبت الموافق 22-8-2020 
وفي هذا الصدد ينصح موقع تعليم مصر جميع الطلاب بالتأني لحين فتح الموقع رسميا يوم السبت حتى يتجنبوا حدوث بعض المشاكل أو زحام بدون فائدة  في أماكن التقديم
وستقوم وزارة التعليم العالي  بالتنسيق مع المجلس الأعلى للجامعات بتشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة أعمال التسجيل للرغبات بمعامل الجامعات، ولن يتم استقبال أي طالب في المعامل لتسجيل الرغبات دون إرتداء كمامة.
فيما علمت مصادرنا أن  جامعة 6 اكتوبر تفجر مفاجأة من حيث التنسيق .. الطب البشرى 97.92% والاسنان 97.68% ، والصيدلة 96.95% والعلاج الطبيعى 96.70% والتمريض 90.6%
وأنه سيتم    خفض درجات القبول ٥ ٪؜ بالجامعات الاهلية وطب الجلالة

خطوات وإرشادات هامة للطالب علي استخدام الموقع لتسجيل الرغبات
خطوات تسجيل رغبات الطلاب

- قم بالدخول إلي موقع الحكومة الإلكترونية (اضغط هنا).

- قم بإدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص بك.


- قم بإدخال رغباتك بالترتيب الذي تراه.
الخطوة الأولى: إدخال رقم الجلوس 
يجب عليك في هذه الخطوة في التنسيق إدخال رقم جلوسك والرقم السري المكتوب على استمارة النجاح التى تسلمتها من المدرسة. 

الخطوة الثانية: عرض الرغبات المسجلة سابقاً 
إذا كان قد سبق لك تسجيل رغباتك على الموقع في زيارة سابقة، فستعرض على الشاشة قائمة رغباتك حسب آخر تعديل قمت به ويسمح لك بإضافة رغبات إضافية أو تعديلها.

الخطوة الثالثة: البيانات الأساسية
يجب عليك في هذه الخطوة التأكد من سلامة بياناتك الأساسية مثل (الاسم - المجموع - مجموعة المواد - التخصص - الإدارة التعليمية - المعهد الذى تتبعه).
 
الخطوة الرابعة: إدخال أو تعديل قائمة الرغبات
يعرض لك الموقع بعد ذلك، قائمة رغباتك السابقة ويسمح لك بإضافة رغبات جديدة أو تعديل الرغبات السابق إدخالها، وفي أول زيارة للموقع تكون هذه القائمة فارغة ويمكنك ملؤها باختياراتك من الكليات والمعاهد التي ترغب في الالتحاق بها، وذلك بالترتيب الذى تفضله مع مراعاة الشروط الواردة في دليل تنسيق الثانوية العامة 2019 مثل (قواعد التوزيع الجغرافي - اجتياز اختبارات القدرات فى الكليات والمعاهد التى تتطلب ذلك - موافقة النوع في الكليات التي تقبل بنين فقط أو بنات فقط - الحصول على درجات كافة في اللغات في حالة الكليات التي تتطلب ذلك). 

يمكنك من خلال هذه الخطوة أيضًا إزالة اسم كلية أو معهد بعد إضافته، ويمكنك أيضًا تعديله ليصبح اسم كلية أو معهد آخر، كما يمكن لك بإعادة ترتيب الرغبات بحيث يمكنك تحريك موقع الرغبات لبعض الكليات إلى أعلى أو أسفل القائمة وفقا لرغباتك.

الخطوة الخامسة: تسجيل الرغبات
بعد الانتهاء من إدخال قائمة رغباتك سيعرض عليك البرنامج القائمة لمراجعتها ثم إصدار أمر التسجيل الكترونيا لتخزين رغباتك على قاعدة البيانات بالحاسب الآلى الذى سيقوم بعملية تنسيق الثانوية العامة 2019، وبعد التسجيل الكترونيا، يقوم الموقع بعرض استمارة الرغبات التى تم تسجيلها مع رقم تسجيل المعاملة التى قمت بها وإيصال تسليم رغباتك الكترونيا، ويمكنك طباعة هذه المستندات، كما يمكنك أيضًا حفظها فى ملف وفى حالة وضعك لبريد إلكتروني خاص بك سيتم إرسال إيصال لتأكيد تسجيلك لرغباتك إلكترونيًا.
 
الخطوة السادسة: طباعة استمارة الرغبات
فى حالة رغبتك فى طباعة رغباتك اختر مفتاح طباعة قائمة الرغبات للاستعانة بها فى وقت لاحق.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات