القائمة الرئيسية

الصفحات

المعهد الفني الصحي شعبة التمريض عام وقوات مسلحة


شروط القبول بـ معهد تمريض

– الحصول على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.
– دراسة اللغة الانجليزية (لغة أولى أو ثانية).
– التقدم للالتحاق المعهد الفني للتمريض 2020 عن طريق مكتب التنسيق الإلكتروني للقبول بالجامعات وذلك طبقا للقواعد والنظم التي يحددها المجلس الأعلى للجامعات.
– النجاح في اختبارات القبول التي يعقدها المعهد الفني للتمريض.
– كما تُتاح الفرصة أمام الطلاب والطالبات الوافدين بالالتحاق بالمعهد طبقاً للقواعد التي يحددها المجلس الاعلى للجامعات.

من الذين يقبلهم المعهد 

و يعتبر معهد الفني الصحي هو معهد حكومي فوق متوسط يمنح شهادة دبلوم المعاهد الفنية الصحية، ويقبل الحاصلين على الثانوية العامة الحديثة بشعبتي "العلمي علوم ورياضة"، بجانب الدبلوم الفني الصناعي شعبة كهرباء وإلكترونيات، والدبلوم الفني التجاري شعبة عامة.

كما يتيح المعهد للخريج التقديم والالتحاق بالكليات التمريض بأي جامعة والحصول على درجة البكالوريوس في العلوم التمريضية، وذلك وفقاً للوائح والقوانين المنظمة بالمجلس الأعلى للجامعات والقواعد الخاصة به.

المواد التي يدرسها الطالب 

وتنقسم المواد إلى العلوم التمريضية، العلوم الطبية، العلوم الإنسانية بالإضافة إلى مجموعة من المقررات المساندة لها، كما تتم بالمعهد مجموعة من التدريبات العملية ومن أهمها، التدريب العملي في مجال العلوم التمريضية والتي يقوم عليها المعهد في دراسته.

مدة الدراسة بالمعهد 

وتنقسم مدة الدراسة في المعهد الفني للتمريض 2020 العام الواحد الي فصلين دراسيين كأي معهد وتكون فترة الدراسة في المعهد على سنتين بإجمالي أربع فصول دراسية ويكون الترم عبارة عن 15 أسبوع للفصل الواحد وكذلك فترة 6 أشهر والتي تعد بمثابة فترة الامتياز والتدريب، لغة الدراسة الأساسية هي اللغة الإنجليزية بالإضافة إلى بعض المواد باللغة العربية.

ويعفى الطالب الذي اجتاز جميع المقررات الدراسية بنجاح من شرط قضاء مدة الستة أشهر الخاصة بالتدريب أي فترة الامتياز في حالة التحاقه بكليات التمريض بإحدى الجامعات وتقديم مستندات تثبت ذلك، وهى كالتالي، يتقدم الطالب بمستند من مكتب التنسيق للقبول بالجامعات وبه ما يثبت قبوله بإحدى كليات التمريض بأي جامعة مصرية، يتم تدوين شرط بالشهادة التي يمنحها المعهد والتي تنص على اجتياز الطالب بنجاح المقررات الدراسية ولم يجتاز فترة التدريب الإجبارية..

أقسام المعهد 

كما يوجد المعهد الفني للتمريض 2020 قسم واحد فقط وهو "شعبة التمريض"، ومن أهم ما يهدف إليه المعهد الفني للتمريض هو توفير ممرضين قادرين على القيام بالعناية التمريضية الأساسية وتوفير المهارات العملية اللازمة أثناء عملها مع الأفراد الأصحاء والمرضى في جميع المؤسسات الصحية “الخاصة والحكومية”.

التنسيق الداخلي بالمعهد الفني الصحي

ويكون لهذا المعهد عدد أقسام كقسم أشعة يتراوح تنسيقه الداخلي 96%، ويكون القسم الثاني هو قسم تحاليل ويتراوح تنسيقه الداخلي من 94 إلى 95%.

كما هناك أقسام للدراسة بالمعهد "شعبة فني المعاونين الصحيين، شعبة فني وفنيات المعامل، شعبة فني وفنيات الأشعة، شعبة فني وفنيات صناعة الأسنان، شعبة فني وفنيات التسجيل الطبي والإحصاء، شعبة فني وفنيات التمريض، شعبة فني وفنيات صيانة الأجهزة الطبية، شعبة فني الرعاية الطبية العاجلة، شعبة فنيات التوليد وصحة المجتمع، شعبة فني وفنيات التمريض النفسي والصحة النفسية، شعبة فني وفنيات الطوارئ والحالات الحرجة، شعبة فني وفنيات تمريض الأورام".

المعاهد الصحية للقوات المسلحة:

صدق الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى على قبول دفعة جديدة من الطلبة المتطوعين لصالح المعاهد الصحية للقوات المسلحة ( ذكور – إناث ) من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة (علمى علوم ) أو الأزهرية (علمى) خريجى العام الدراسى 2018/ 2019، 2019/2020 وذلك بالمعهد الصحى ذكور بحوش عيسى ، والمعهد الصحى إناث بأحمد جلال والمعهد الصحى بالجلاء، وذلك وفقاً للشروط الأتية:-

شروط القبول بالمعهد 

أن لا يقل مجموع الطالب من الحاصلين على الثانوية العامة(علمى علوم) أو الأزهرية (علمى) عن نسبة نجاج 60% , وألا تقل درجة اللغة الإنجليزية عن نسبة 70%، وألا يقل السن عن 17 عام ولا يزيد عن 21 عام فى1/10/2020 , وأن يكون مصرى الجنسية ومن أبوين مصريينيتمتعان بهذه الجنسية وليس عن طريق التجنس، وأن يكون غير متزوج أوسبق له الزواج ولا يسمح بالزواج إلا بعد التخرج بنجاح وحصوله على ترخيص مزاولة المهنة , وأن يكون حسن
السير والسلوك، وألا يكون قد سبق له الإلتحاق بالقوات المسلحة وتم إنهاء خدمتة بالرفت منها، وأن يجتاز الاختبارات المحددة للقبول ( طبية- نفسية – لغة إنجليزية - لياقة بدنية - كشف هيئة - التحاليل الطبية...) ، كما يشترط موافقة والد / ولى الأمر الطالب على الإلتحاق بالقوات المسلحة , ويحق للمعهد إستبعاد من يتقرر عدم لياقته طبياً من المقبولين فور إعلان نتيجة المناظرة الطبية النهائية ، ولا يحق للفرد المتقدم الإلتحاق بالكليات والمعاهد التابعة لوزارة التعليم العالى التى تمنح درجة بكالوريوس التمريض.

وأن تكون مدة الدراسة بالمعهد سنتان دراسيتان للحصول على الدبلوم الصحى , ويحصل الخريج على درجة رقيب متطوع بالقوات المسلحة يتدرج بعدها فى الترقى إلى الدرجات والرتب المختلفة طبقا للتعليمات الصادرة فى هذا الشأن ، وتعتبر مناهج الدراسة بالمعهد الصحى للقوات المسلحة هى نفس مناهج الدراسة المقررة بالمعاهد المناظرة لها بوزارة التعليم العالى، كما يحصل المتطوع على كافة الامتيازات والخدمات التى تقدمها القوات المسلحة طبقاً للقوانين والتعليمات المنظمة لذلك.

أماكن سحب وتقديم الملفات

وسيتم سحب الملفات من المعهد الصحى للقوات المسلحة ذكور بحوش عيسى، المدرسة الثانوية العسكرية للتمريض ذكور بكوبرى القبة، المعهد الصحى للقوات المسلحة إناث بأحمد جلال، المدرسة الثانوية العسكرية للتمريض إناث بالطب العالمى، المدرسة الثانوية العسكرية للتمريض إناث بالاسكندرية، المدرسة الثانوية العسكرية للتمريض إناث بسوهاج وذلك إعتبارا من 8/8/2020م إلى 15/9/2020م.

على أن يتم تقديم الملفات بالنسبة للذكور بالمدرسة الثانوية العسكرية للتمريض بكوبرى القبة والإناث بالمعهد الصحى للقوات المسلحة بأحمد جلال ، ويكون أخر موعد لتقديم الملفات يوم 17/9/2020م
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

3 تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تعليقك على المنشور يهمنا