القائمة الرئيسية

الصفحات

10 هدايا للمعلمين قبل بداية العام الدراسي الجديد



 يبدأ العام الدراسي كما هو مقرر له يوم السابع عشر من أكتوبر القادم ، وسط ترقبات من المعلمين لمعرفة ماسيتم من زيادات في أجورهم حسب تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي التي أصدرها في مؤتمر التعليم الماضي 

وقالت بعض المصادر لموقع مصراوي إنه بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عقد جلسات تشاورية لبحث توجيهات الرئيس السيسي لتحسين أحوال المعلمين فضلا عن عدة قرارات أخرى اتخذتها الوزارة تصب في صالح المعلم.


وحسب ما قال الموقع فإن الهدايا العشر تأتي كالتالي : 

 - تقرر رفع كادر العلاوات للمعلمين من 10% لـ 12%.

- تقرر رفع الحافز الإضافي من 150 لـ 375 جنيها.

- تخصيص 85% من إجمالي حصيلة مجموعات التقوية للمعلمين.

- تجهيز أكاديمية أونلاين جديدة، للتدريب بأساليب وأنواع مختلفة، بشكل منظم جدا، لمنح المعلمين شهادة لمزاولة المهنة وإجازة للمشاركة.

- رفع حد الإعفاء الضريبي للمعلمين ليصل إلى 60%.

- عدم إلغاء مكافأة الامتحانات للمعلمين رغم تطبيق آليات التقييم الإلكتروني.

- مشاركة المعلمين في الأرباح الخاصة بمنصات التعلم.

- مراعاة ظروف الأم الموظفة التي لديها أبناء في المدارس بحيث لا تكون هي في العمل وأولادها في البيت بعد تقسيم أيام حضور الطلاب بالمدارس على أيام وليس طوال الأسبوع، على أن تكون أولوية الغياب عن العمل الفترة المقبلة للأم العائلة.

- استثناء أرامل الشهداء والضحايا والمفقودين، والمصابين نتيجة العمليات الحربية والإرهابية والأمنية من قواعد الندب والنقل، بحيث يتم إلحاقهم بالعمل في أقرب مكان لمحل إقامتهم، ويتم منحهم الإجازات المقررة قانونًا بدون مرتب _دون قيد _حال طلبهم.

- إدراج أرامل وأمهات وآباء الشهداء والضحايا والمفقودين والمصابين نتيجة العمليات الحربية والإرهابية والأمنية، ضمن الفئات أصحاب الأولوية في الترشيح للبعثات التعليمية، والإعارات الخارجية، بعد استيفاء باقي الشروط المقررة بالقانون، والقرارات الوزارية المنظمة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

6 تعليقات
إرسال تعليق

  1. حاجة جميلة جدا !!! الغوا تسعة من العشرة والقول على مكافأة الإمتحانات واعطونا راتبنا وكل مستحقاتنا كم نص عليها القانون . نريد راتب على أساسى العام الحالى وتطبيق القانون وتعديل النصوص الملتوية التى جارت على حق المعلمين .وجزاكم الله خيرا لأننا نئن ولا نستطيع توفير أدنى متطلبات حياتنا وأولادنا .

    ردحذف
  2. ربنا يستر

    ردحذف
  3. حسبنا الله ونعم الوكيل

    ردحذف
  4. استاذنا اعطى مرتبنا على اساسي 2020 ومزيا حقيقية الموجود انتم تتقرره

    ردحذف

إرسال تعليق

تعليقك على المنشور يهمنا