القائمة الرئيسية

الصفحات

تعليم البرلمان : امتحانات الثانوية العامة ورقيا هذا العام إذا لم يتم التعديل في جزئية الثانوية بقانون التعليم



أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم من قبل نظام  الثانوية العامة الجديد هذا العام 2021 
وأوضح الوزير    شكل التقييم في الثانوية العامة  مؤكدا  أن الامتحان سيكون إلكترونيًا، ويتم تصحيحه ايضًا بصورة إلكترونية باستخدام نظام التقييم الجديد، وشدد الوزير أنه سيتم سيتم تصميم 4 نماذج امتحان مختلفة عن طريق إنشاء بنوك أسئلة لتقديم نماذج امتحانات مختلفة بنفس درجة الصعوبة للسيطرة على الغش، كما سيتم إتاحة فرصة امتحان إضافية للطلاب على أن يتم احتساب المجموع الأعلى (امتحان في شهر يونيو وفرصة أخرى للتحسين في شهر أغسطس).

كما وأوضح شوقي من قبل ، أن التشعيب قائم لهذا العام 2021، وسيكون "علمي علوم، وعلمي رياضة"، وتابع أنه استجابة لرغبة الطلاب وأولياء الأمور، سيكون هناك تعريب لمادة الجيولوجيا لطلاب مدارس اللغات.

 فيما الت الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، انه من المنتظر إرسال وزارة التربية والتعليم تعديلا على قانون الثانوية العامة  الجديد عقب عودة البرلمان فى شهر أكتوبر المقبل، لمناقشته داخل لجنة التعليم، وخاصه قبل بدء العام الدراسى الجديد 2020/ 2021.

وأضافت نصر ان مجلس النواب الحالى يعمل فقط لمدة 3 لشهر ولا بد من تعديل جزئية الثانوية العامة الجديدة فى قانون التعليم، وخاصة أن قانون الثانوية العامة حاليا ينص على ان امتحانات الثانوية العامة موحد على مستوى الجمهورية.

وأوضحت فى حالة عدم تعديل هذه الجزئية المشار إليها من مجلس النواب الحالى سيتم تأجيلها إلى انعقاد جلسات مجلس النواب الجديد، وبالتالى لن يتم تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد الكترونيا، ونعود الى امتحانات الورقية عن طريق البوكليت وامتحان موحد لجميع الطلاب على مستوى الجمهورية، بالاضافة الى عدم عودة نظام تحسين المجموع والذى اشار اليه الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات