القائمة الرئيسية

الصفحات

اتفاق بين نواب مجلس الشيوخ أثناء توزيع الكارنيهات على وضع مطالب المعلمين ضمن أولوياتهم



تسلم نواب مجلس الشيوخ الكارنيهات الخاصة بالمجلس ، وأثناء تسليم الكارنيهات صرح عدد كبير من النواب بأن منظومة التعليم وإصلاح أحوال المعلمين  على رأس أولوياتهم 

وقد أوضح النائب محمد عبدالمعطي، أن إلغاء غرامات الأرز عن الفلاحين والعمل على تحسين أوضاع المعلمين والإداريين بالتربية والتعليم على رأس أولوياته.

وأشاد عبدالمعطي، بمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ لتحسين أجور المعلمين، مؤكدًا أنها خطوة مهمة لتحسين أوضاعهم.

ولفت إلى أن الأجندة التشريعية لمجلس الشيوخ ستركز على عدد من القوانين التي أضرت بالمواطن؛ خاصة أن الحكومة ومجلس الشيوخ ومجلس النواب في مركب واحد، والهدف مصلحة المواطن.


وأشار عبدالمعطي، إلى أنه سينضم إلى لجنة المقترحات والشكاوى؛ باعتبارها مطبخًا أساسيًّا للحياة النيابية؛ لا سيما أنه يتم من خلالها طرح كل القضايا والرؤى المختلفة بشأن القضايا الملحة، لافتًا إلى أن قضايا الصحة ستكون ضمن اهتماماته بالمجلس التشريعي.

وأضاف النائب نور هاشم، أنه سيركز بشكل أساسي على ملف الصحة وتطوير المنظومة الصحية وتوفير المستلزمات الطبية داخل المستشفيات.

وأشار النائب، إلى أن منظومة التأمين الصحي الجديد ستكون لها أولوية كبيرة؛ حيث نجحت الدولة في تطبيق تلك المنظومة في محافظة بورسعيد وعدد آخر من المحافظات؛ وهو الأمر الذي يتطلب سرعة تعميم ذلك المشروع الحيوي.

وشدد المهندس محمد سعد شلمة، عضو مجلس الشيوخ، على أن المجلس يمثل إضافة للحياة البرلمانية المصرية؛ وستتم الدراسة الجيدة والدقيقة للتشريعات التي تهم البلاد والمواطن.


وأعلن شلمة، عن رغبته في الانضمام إلى لجنة الزراعة بالشيوخ؛ نظرًا لمجال عمله في ذلك القطاع المهم، وأنه من محافظة زراعية؛ هي البحيرة، وأغلب أهلها يعملون في مجال الزراعة.

وتابع: أيضًا من ضمن أولوياتي يأتي ملف الصحة وتطوير المنظومة الصحية وتوفير المستلزمات الطبية داخل المستشفيات والعمل على وجود الأطباء بالمناوبة خلال ٢٤ ساعة بالمستشفيات، وكذلك ملف التعليم، سأسعى للعمل على سد العجز في المعلمين ومواجهة الدروس الخصوصية ورفع كفاءة المعلم وتحسين أوضاعه.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات