القائمة الرئيسية

الصفحات

جوجل يحتفل بعيد ميلاده ، أهم المعلومات عن محرك البحث العملاق Google

Google’s 22nd Birthday


شركة  جوجل أو Google  هي شركة أمريكية عامة متخصصة في مجال الإعلان المرتبط بخدمات البحث على الإنترنت وإرسال رسائل بريد إلكتروني عن طريق جي ميل. واختير اسم جوجل الذي يعكس المُهمة التي تقوم بها الشركة، وهي تنظيم ذلك الكم الهائل من المعلومات المُتاحة على الويب.

وتكمن مهمة  Google  في تنظيم المعلومات وتوفيرها للجميع في أنحاء العالم بشكل يعود عليهم بالفائدة

يحتفل اليوم  محرك البحث "جوجل" بعيد ميلاده الـ22، وقام المحرك بتغير صورته المعتادة من كلمة "google" إلى صورة حملت شكل اللاب توب ويجلس خلفه حرف الـ"G" الأول من كلمة "Google" وهو يرتدي قبعة ويستعرض صور مختلفة.

ترجع بداية "جوجل" إلى عام 1995، عندما عرض طالب يدعى سيرجي برين على زميله لاري بيدج من جامعة ستانفورد، إقامة شراكة وبناء محرك يستخدم الروابط لتسهيل عملية إيجاد المعلومات على شبكة الإنترنت العالمية، وفقا لصحيفة "ميرور" البريطانية.

وتم تنفيذ الفكرة في 1996، ومع ذلك لم يحقق الأمر النجاح المطلوب حتى عام 1998عندما عرضت شركة "Google Inc" على "برين" شيك بمبلغ مائة ألف دولار من رئيس الشركة آندى بيكتولشيم، وبعدها تم إعلان مولد محرك البحث الأشهر فى العالم.

وفي بداية الأمر لم يعرف المحرك باسمه الحالي ولكنه أطلق عليه "Backrub"، وتم تغيير الاسم في عام 1996 إلى "جوجل" الذي يعبر عن الرقم 1 متبوعا بـ100 صفر، واعتقد "لاري" و"برين" أن الاسم الجديد يعكس مهمته في تنظيم المعلومات حول العالم وجعلها في متناول الجميع.

وكان مقر شركة "جوجل" في البداية في غرفة النوم الجامعية في "ستانفورد"، وأصبح مقرها الرئيسي الآن في مدينة "ماونتن فيو" بولاية "كاليفورنيا" الأمريكية، وتمتلك "جوجل" حاليا أكثر من 200 شركة تغطي مختلف المجالات المتنوعة مثل خرائط "Google" و"AdSense" و"YouTube" و"DoubleClick"، وتضم أكثر من 60 ألف موظف في 50 بلدا مختلفة.

وعلى الرغم من أن "جوجل" لا تقدم إحصائيات دقيقة حول عدد مستخدميها ولكن هناك "تريليونات" من عمليات البحث التي يتم إجرائها كل عام، ويمكن البحث بأكثر من 150 لغة تضم أكثر من 190 بلدا حول العالم.

ومؤخرا أطلقت "جوجل" أداة جديدة تدعى "Insights" والتي تكشف عن أشهر المعلومات التي تم البحث عنها على مدار العشرين عاما الماضية.

وبعد النجاح الكبير الذى حققته شركة  "جوجل" أصبح "برين" آلان هو المالك الرئيسى للشركة، وأصبح "لارى بيج" الرئيس التنفيذى لشركة  "Alphabet Inc" وتم إعلانهم فى يونيو 2018 في قائمة أغنى 10 أشخاص فى العالم...


The partnership between Google founders Larry Page and Sergey Brin traces its roots to the sunny campus of Stanford University. As graduate students, the pair set out to improve the way people interacted with the wealth of information on the World Wide Web. In 1998, Google was born, and the rest is history.  

The now world-famous moniker is a play on a mathematical term that arose out of an unassuming stroll around the year 1920. While walking in the woods of New Jersey, American mathematician Edward Kasner asked his young nephew Milton Sirotta to help him choose a name for a mind-boggling number: a 1 followed by 100 zeros. Milton’s reply? A googol! The term gained widespread visibility twenty years later with its inclusion in a 1940 book Kasner co-authored called “Mathematics and the Imagination.”

In 2006, the word “Google” was officially added to the Oxford English Dictionary as a verb, so if you’d like to learn more about how big a googol really is, just Google it!

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات