القائمة الرئيسية

الصفحات

أجازة للموظفين الأسبوع القادم في هذه الحالة

 




حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، بحسب ما ذكرت الهيئة العامة للأرصاد في بيان رسمي لها. 


تشهدها   البلاد اعتبارا من اليوم الثلاثاء الموافق 20 أكتوبر 2020 وحتى يوم الأحد الموافق 25 أكتوبر 2020 

حيث تسقط الأمطار بداية اليوم الثلاثاء، وتكون متوسطة على السلوم- سيوة - مطروح - الضبعة ) وخفيفة على الإسكندرية، ويوم الأربعاء تكون الأمطار متوسطة إلى غزيرة رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية السلوم - سيوة - مطروح - الضبعة - الاسكندرية ومناطق من الوجه البحري ( البحيرة - كفر الشيخ ) تمتد متوسطة على باقي محافظات الدلتا ۔


ومن يوم الخميس الموافق 22 أكتوبر إلى الأحد الموافق 25 أكتوبر تكون الأمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية ( السلوم - سيوة - مطروح - الضبعة - الاسكندرية . رشيد - دمياط ) ومناطق من الوجه البحري ( البحيرة كفر الشيخ الدقهلية - الغربية - المنوفية - الشرقية ) و مدن القناة بورسعيد الاسماعيلية - السويس ) والسواحل الشرقية للبلاد وقد تصل لحد السيول على مناطق من شمال ووسط سيناء تمتد من خفيفة إلى متوسطة على 

مناطق من شمال الصعيد ( الفيوم - بني سويف - المنيا).

 إجازة للموظفين 


وعلق المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، على مطالب البعض بمنح إجازة بسبب موجة الطقس السيء التي ستشهدها البلاد الأيام المقبلة، بحسب توقعات هيئة الأرصاد الجوية ومركز التنبؤات الجوية التابع لوزارة الموارد المائية والري.


وقال "سعد"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "اليوم"، المذاع على شاشة قناة "DMC"، وتقدمه الإعلامية سارة حازم، "لو الطقس تطور وأصبح حالة سيئة وهيئة الأرصاد أوصت بذلك، المبدأ موجود بمنح إجازة، لكن حتى الآن الموجة ستكون أقل حدة من الموجات السابقة، ولا يوجد ما يستدعي الإجازة".


وأوضح أن الاستعدادات التي وجهها رئيس الوزراء للمحافظين لمواجهة الطقس السيء هي نفس الاستعدادات التي دائمًا ما يوجه بها في كل أزمة طقس سيء، من حيث وجود عربات كافية لشفط المياه، والعمل من الآن لضمان أن تكون كل بالوعات صرف المياه في حالة جيدة، مؤكدًا أن المحافظات أصبحت الآن لديها خبرات كثيرة للتعامل مع هذه الظاهرة ولا نشعر بأي قلق حيال الأيام الخمس المقبلة.


وناشدت وزارة الموارد المائية والري، ممثلة في مركز التنبؤ بالفيضان، اتخاذ الإجراءات اللازمة لتجنب الأضرار التي قد تنتج عن استمرار سقوط الأمطار، التي قد تتراوح من متوسطة إلى غزيرة على السواحل الشمالية الغربية، وقد تؤدي إلى سيول.


وأوضح المركز أنّ النتائج الأولية تشير الى توقع سقوط أمطار قد تكون غزيرة يومي 23 و24 أكتوبر الجاري على السواحل الشمالية الغربية، وتقل شدتها على محافظات الوجه البحري والقاهرة.


ولفت الموقع إلى أنّه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشماية الغربية اليوم الثلاثاء، ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة لمتوسطة على السواحل الشمالية الغربية، وقد تصل إلى بعض محافظات الوجه البحري، الأربعاء، كما توقع المركز سقوط أمطار خفيفة إلى غزيرة على السواحل الشمالية الغربية بعد غد الخميس. 


وأنشأت وزارة الموارد المائية والري، مركز التنبؤ بفيضان النيل في العام 1992، الذي يستخدم المعلومات المتاحة عن هيدرولوجية النهر والقياسات الهيدروليجية على حوض النيل، ومن ثم محاكاة السلوك الهيدرولوجي الطبيعي للنهر ومراقبة الظواهر الجوية وعمل التنبؤات بالإيراد المائي الواصل إلى السد العالي.

المدارس

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم التعليم في  منشور له على صفحتين على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، منذ قليل، أنه لا يوجد قرار بإغلاق المدارس بسبب الطقس السيئ، مؤكدًا أن الدراسة مستمرة بشكل طبيعي.


وأضاف "شوقي" أن هذا القرار من اختصاص المحافظين بكل محافظة وحسب ظروفها 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات