القائمة الرئيسية

الصفحات

تل أبيب تحترق وإسرائيل تدرس طلب مساعدات دولية

حرائق اسرائيل

ذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية أمس الجمعة الموافق 2020/10/9 أن العديد من الحرائق الكبيرة انتشرت فى جميع انحاء اسرائيل وأنه تم إخلاء آلاف المنازل ولم يتم السيطرة على ألسنة اللهب بعد.

وتابعت الصحيفة أن العشرات من أطقم الإطفاء والطائرات تحاول السيطرة على الحرائق الكبيرة بالقرب من مستوطنة موديعين في منطقة وادي عارة وبالقرب من الجليل. 


فيما أفادت "يديعوت"اليوم  بأنه تم إجلاء جميع سكان قرية الصنوبر من منازلهم كما بدأ الإخلاء في قرية أم القطوف وحي الجليل بسبب حرائق الغابات.

 ذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، الإسرائيلية اليوم السبت أن الحرائق لازالت تلتهم أنحاء إسرائيل وهو ما دفع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى إجراء مشاورات طارئة حول إمكانية طلب المساعدة الدولية لمواجهة هذه الكارثة الطبيعية الاستثنائية.


وقال نتنياهو بعد بحث الوضع في اجتماع مع مسؤولين في الأمن الداخلي والشرطة ومجلس الأمن القومي، "أطلعني رئيس سلطة الإطفاء على آخر التطورات وطلبت منه التأكد من أننا نستخدم كل مواردنا، وإذا لزم الأمر، سأدرس المساعدة الدولية".

وقال مكتب رئيس الوزراء في بيان، إن الوضع ما زال تحت السيطرة وإن الشرطة والجيش تشارك في مواجهة الموقف إلى جانب فرق الإطفاء.



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات