القائمة الرئيسية

الصفحات

وزير التربية والتعليم يحسم الجدل حول غلق المدارس

 




تخوفات عديدة لدى أولياء الأمور من الموجة الثانية لفيروس كورونا .. مما استدعى الرد من جانب وزارة التربية والتعليم عن مدى إغلاق المدارس من عدمه . 

خاصة وأن هناك دولا عديدة اعتمدت على التعليم المنزلي بدلا من المدرسي وكان ٱخرهم دولة تونس 

فقد قال وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي :  إن نسبة الحضور بالمدارس على مستوى الجمهورية مرتفعة للغاية، وجميع التلاميذ لديهم الرغبة الكاملة في حضور الحصص المدرسية داخل المدارس، وأولويات وزارة التربية والتعليم حماية الطلاب من أى مكروه وإنجاح العام الدراسي الجديد تحت أي ظرف.

وقد صرح وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي بأن الأمر في المدارس مطمئن للغاية ولا يستدعي القلق وبالتالي فإنه لن يتم غلق المدارس 

وأضاف وزير التعليم، أن جميع المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية تقوم بتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من تفشي فيروس كورونا بالمدارس، من خلال تعقيم الفصول الدراسية وتطهير دورات المياه وتعقيم المقاعد الخشبية المخصصة للطلاب وتعقيم وتطهير مكاتب الإداريين.


وشدد على ضرورة التزام جميع أعضاء هيئة التدريس بارتداء الكمامات الطبية داخل المدارس والفصول الدراسية للحد من انتشار فيروس كورونا، إضافة إلى تطبيق التباعد الاجتماعى بين التلاميذ داخل الفصول وأثناء طابور الصباح للوقاية من الفيروس.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات