القائمة الرئيسية

الصفحات

التعليم تستعين بالفصل الطائر للقضاء على الكثافة



 في سبيل خفض الكثافة الطلابية، انتهجت وزارة التربية والتعليم حلولا مبتكرة لحل مشكلة زيادة الكثافة بالفصول الدراسية، وبينها ما يعرف بـ الفصل الطائر

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنّ الفصول ستحظى بقبول أولياء الأمور والطلاب على حد سواء، لأنها مشكلة ومبنية على نظم توفر متطلبات منظومة التعليم الجديدة.

و قال الدكتور حسن شحاتة، أستاذ المناهج بكلية التربية جامعة عين شمس : أنّ الفصل الطائر المتخصص يرتكز على تجهيز الغرفة بالأدوات التعليمية الخاصة بكل مادة، ويتم تحديد أعداد الحصص المتخصصة طبقا لأعداد المعلمين في المدرسة، متابعًا: "بدل ما المدرس يلف على الفصول الدراسية، هيجمع الطلاب في غرفة واحدة".

وتقوم فكرة الفصل الطائر على توفير فصول متنقلة مجهزة إلكترونيا وفنيا، يمكن وضعها في فناء المدرسة، لاستيعاب الطلاب فوق الكثافة بالمدارس الحكومية والتجريبية، خاصة التي تُلحق طلابها بفصول ملحقة في مدارس أخرى، لعدم وجود اماكن لهم في المدارس المقيدين فيها.

ويتشكل الفصل الطائر من "كرفان" مجهز بالشاشات الذكية للشرح، ومزود بتكييفات أو مراوح للتهوية الجيدة، ومقاعد للجلوس يقابلها "ديسك" للكتابة عليه، وأنظمة إضاءة جيدة مناسبة، ويستوعب "الكرفان" بين 20 إلى 40 طالبًا، حسب حجم السيارة أو الفناء الموجود بكل مدرسة

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات