القائمة الرئيسية

الصفحات

التعليم تسلم المدارس للداخلية ، والسبت والأحد إجازة


انتخابات البرلمان



 كشفت مصادر مسؤولة داخل وزارة التربية والتعليم، أن المديريات التعليمية بدأت مساء اليوم الخميس في تسليم المدارس المختارة كلجان انتخابية في 14 محافظة.

وأوضحت المصادر، أن مسؤولي أمن الوزارة شددوا على مديري المديريات والإدارات التعليمية لمطالبتهم التنبيه على مديري المدارس بضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية من خطر الإصابة بفيروس كورونا، حيث تم التأكيد على الالتزام بارتداء الكمامات الطبية والتباعد الاجتماعي، وايضا ضرورة بالحفاظ على المدارس والأثاث بها، وتوفير الجو الهادىء للناخبين والحفاظ على نزاهة العملية الانتخابية في المدارس، وللتنبيه على حظر استخدام المدارس في الدعاية الانتخابية لمرشحي مجلس النواب.

كما أصدروا تعليمات للمديريات والإدارات التعليمية ، بضرورة التأكيد على المؤسسات التعليمية الالتزام الحياد، وعدم التحيز لأى مرشح، أو أى حزب، أو قائمة انتخابية، سواء بالموافقة على تقديم خدمات مباشرة لهم أو غير ذلك، كما تم التشديد على عدم توزيع منشورات أو أوراق دعاية أو هدايا تحمل طابعا انتخابية داخل المديرية أو الإدارات التعليمية أو المدارس التابعة لها، وعدم التحدث أو التعليق على الأمور السياسية داخل مكان العمل.


كما نصت التعليمات، على أنه غير مسموح بمرور أي من المرشحين أو ممثليهم داخل المؤسسات التعليمية، وعدم كتابة أي عبارات أو وضع إعلانات أو لافتات انتخابية على أسوار المدارس أو الإدارات التعليمية مع منع تعليق أي صور أو منشورات للمرشحين داخل المنشآت التعليمية، وحظر إقامة ندوات أو لقاءات خاصة بالأحزاب 

من جهته، أكد الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين،أن إصدار قرار إجازة الطلاب خلال ايام إجراء المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية بالمدارس التي سيتم استخدامها كلجان انتخابية فقط ليس قرار وزارة، وإنما قرار يخص المحافظين.

واضافت الوزارة فى بيان لها الى جميع المديريات التعليمية ان المدارس التى بها لجان انتخابات مجلس النواب والمقرر عقدها يومى 24 و25 اكتوبر الجارى سوف تمنح طلابها اجازة فى هذين اليومين.


واوضحت الوزارة أنه تم عمل مظلات خارج اسوار المدارس وأماكن للاستراحات للمنتخبين وتوفير فصول لحفظ الصناديق بالمدارس بأبواب حديدية مامنه جيدا.


وامرت الوزارة بتشكيل غرفة عمليات مركزية بكل مديرية تعليمية وأخرى فرعية بكل إدارة تعليمية والتى تعمل على مدار اليوم للعمل على حل أى مشكلة تعوق العملية الانتخابية وعلى أن يكون متواجد بالمدرسة التى بها مقر انتخابى مدير المدرسة ومعاون خدمات لحل أى مشكلة


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات