القائمة الرئيسية

الصفحات

رد وزير التربية والتعليم على المعترضين على قرار قصص اللغة العربية

 

رد وزير التربية والتعليم على المعترضين على قرار قصص اللغة العربية



وجه عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي انتقادات لقرارات وزير التربية والتعليم بجعل قصص اللغة العربية المقررة للاطلاع فقط ، حيث كان وجه الاعتراض بأن ذلك سيؤثر سلبا على ملكة اللغة العربية وعلى البلاغة التي يتلقاها الطلاب من تلك القصص ، وأن جعلها للقراءة فقط سيجعل الطلاب لايعيرونها اهتمام


في نفس السياق رد وزير التربية والتعليم على تلك الانتقادات بقوله : المفروض القصص جزء من المناهج الهامة وقد أعلنا سابقا ان الامتحانات الالكترونية لن تستخدم اسئلة مقالية تستوجب استخدام القلم ولكن ممكن أن نسأل عن محتوى القصة باجابات من متعدد على سبيل المثال وجائز ان يطلب التعليم العالي امتحان قبول في بعض الكليات معتمدا على القصة ....


ارجو الاكتفاء بما ذكرناه والاصل في الأمور ان ندرس القصة ونستهدف المزيد من التعلم ولا نسأل عن الامتحان خصوصا واننا لم نبدا العام الدراسي من الاساس!


أرجو تحليل ودراسة سلسلة كتب اللغة العربية والانجليزية في المناهج الجديدة من KG1 حتى الثالث الابتدائي كي تتعرفوا على مقدار اهتمامنا باللغة العربية واللغات الآخرى.


وأضاف وزير التعليم في رسالته :" لقد ذكرنا كل هذا حتى ينتهي الجدل الغير مفهوم قبل بدء العام الدراسي وليس لتلقي المزيد من الأسئلة"

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات