القائمة الرئيسية

الصفحات

الحكومة تفاجئ المعلمين بزيادة الرواتب ووزير التعليم مهما فعلنا لن نفي معلمي مصر حقهم

 

زيادات المعلمين



أعلن السيد رئيس الجمهورية الرئيس  عبدالفتاح السيسي من قبل  أن المعلمين هم عصب العملية التعليمية ، وأن المعلم يجب أن نهتم به أكثر من ذلك

 وأصدر رئيس الجمهورية تعليماته بسرعة العمل على تحسين أحوال المعلمين خلال هذه المرحلة واتخاذ الإجراء اللازم في هذا الصدد.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس مجلس الوزراء  ان الرئيس عبد الفتاح السيسي كلف الحكومة بتحسين اوضاع المعلمين  ،مشيرا الى انه تم تشكيل فريق عمل بين التعليم والمالية لدراسة سبل تحسين اجور المعلمين .


واشار رئيس مجلس الوزراء إلى ان هذا يعد بداية جيدة جدا من الحكومة ، وسوف يصدر قانون خاص بالزيادات الجديدة لبدء تطبيق في خلال شهرين من الان .


واليوم فاجأت الحكومة المعلمين بزيادات في رواتبهم وتطبيقا لتكليفات رئيس الجمهورية بتحسين أحوال المعلمين المادية 

فقد  أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن هذا العام سيكون عام تقدير المعلم، ونشكر الرئيس على دعمه لتطوير التعليم والحرص على تحسين أحوال المعلمين في مصر.


وقال وزير التربية والتعليم في مؤتمر صحفي  عقد في مجلس الوزراء: إن المعلم هو عصب العملية التعليمية في الماضي والحاضر والمستقبل، ومهما فعلنا لن نوفيه حقه، فهو أهم عنصر في العملية التعليمية.


وأضاف وزير التربية والتعليم: ثقتي كبيرة في معلمي مصر كبيرة لقيادة عملية تطوير التعليم في مصر.


وفيما يلي ننشر  أبرز الزيادات الجديدة التي وافق عليها مجلس الوزراء اليوم للمعلمين في مصر:


النسبة لبدل المعلم،

وافق مجلس الوزراء على زيادة قيمة بدل المعلم بنسبة 50% لمعلمي التربية والتعليم والأزهر، يستفيد منها 1.4 مليون معلم، وتتراوح القيمة من 75 جنيها للمعلم المساعد إلى 180جنيها لكبير المعلمين بقيمة إجمالية 1.8 مليار جنيه.


حافز الأداء الشهري

وتمت الموافقة أيضا على زيادة قيمة حافز الأداء الشهري بنسبة 50% ،  يستفيد منها 1.4 مليون معلم بالتربية والتعليم والأزهر، قيمة الزيادة 140 جنيها إلى 185 جنيها، وتبلغ إجمالي مقدار الزيادة 1.2 مليار جنيه .


مكافأة امتحانات النقل للمعلمين والإداريين

كما تمت الموافقة على مكافأة امتحانات النقل للمعلمين والإداريين بزيادة 25 % من قيمة مكافأة الامتحانات، سيستفيد منها 1.4 معلم و700 ألف من الإداريين، القيمة من 50 إلى 155 جنيها لتبلغ إجمالي مقدار الزيادة 2.3 مليار جنيه.

حافز للمدير والوكيل 

كما تم تقرير حافز إدارة مدرسية .. لمديري المدارس أو شيوخ المعاهد أو الوكلاء، هذا الحافز قيمته 250 جنيها لمدير المدرسة و150 جنيها لوكيل المرسة، ويستفيد من هذه الزيادة 110 آلاف مدير ووكيل مدرسة ومعهد أزهري، بإجمالي 311 مليون جنيه.


وتبلغ إجمالي الزيادات السابق ذكرها:  5 مليارات و611 مليون جنيه.

صندوق رعاية مالية واجتماعية للعاملين بالمهن التعليمية ومعاونيهم 


وتقرر إنشاء صندوق رعاية مالية واجتماعية للعاملين بالمهن التعليمية ومعاونيهم يبدأ بتحويل مبلغ نصف مليار جنيه لهذا الصندوق، ويوفر هذا الصندوق يوفر مزايا للمعلمين ويكون تابعا لرئاسة مجلس الوزراء.


وأعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم مشاركة المعلمين في الأرباح الخاصة بمنصات التعلم الإلكترونية الجديدة، بحيث يكون للمعلم عائد محترم من الفيديوهات والمواد التفاعلية التي يشارك في إعدادها.


كما أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن المعلم سيحصل على أغلب حصيلة مجموعات التقوية في مدرسته، حيث سيكون له حق الحصول على 85% من إجمالي حصيلة التقوية.


من جانبها، قررت وزارة التربية والتعليم عدم تغيير أو تقليل مكافآت الامتحانات للمعلمين رغم تطبيق آليات التقييم الإلكتروني.


وقال وزير التربية والتعليم إنه تقرر تجهيز أكاديمية أونلاين جديدة للمعلمين فيها كل أشكال التدريب بأساليب وأنواع مختلفة، بشكل منظم جدا، لمنح المعلمين شهادة لمزاولة المهنة وإجازة للمشاركة في شيء مهم جدا.


وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أصدر قرارًا وزاريًا بشأن تشكيل اللجنة العليا للتدريب.


ووفقًا للقرار، يترأس الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اللجنة، والدكتور نائب الوزير لشئون المعلمين "نائبا"، وعضوية الدكتور نائب الوزير لشئون التطوير التكنولوجي، ومدير الأكاديمية المهنية للمعلمين، ومديرو المراكز البحثية التابعة للوزارة، والمستشار القانوني للوزير ورؤساء القطاعات ورئيس الإدارة المركزية لمركز إعداد القيادات التربوية، ومدير عام التنسيق بالوزارة.


وتختص اللجنة بوضع سياسات التدريب لجميع العاملين بوزارة التربية والتعليم والهيئات التابعة بما يخدم العملية التعليمية.


وتهدف اللجنة العليا للتدريب إلى تنسيق جهود المؤسسات التي تقدم وتنظم تدريبات للمعلمين والعاملين بجميع المديريات التعليمية والإدارات التعليمية، والتي ستكون بوصلة توجه المؤسسات والبرامج المقدمة منها إلى الفئات المستهدفة، وذلك لأي نشاط تدريبي يتعدى اليوم الواحد على جميع المستويات سواء "مديريات – إدارات تعليمية" والجهات التابعة للوزارة، بغرض تحقيق التكامل بين جميع البرامج المقدمة للجنة ومتابعة تنفيذ التدريبات المعتمدة من اللجنة لضمان جودتها.


وستتابع اللجنة جودة البرامج التدريبية المقدمة من حيث جودة الحقائب التدريبية وكفاءة المدربين لها وقاعات التدريب وقياس أثر التدريب، كما سيتم إعداد قاعدة بيانات مشتركة تشمل توزيع جميع البرامج المقدمة من المستهدفين وتوضح عدد من اجتازوا تلك البرامج وجهة الحصول عليها.

المعلمون الحاصلون على دبلوم معلمين 

من جانبه، كشف الدكتور رضا حجازى، نائب وزير التربية والتعليم، أن المعلمين الذين حصلوا على دبلوم المعلمين أصبح من حقهم أن يشغلوا منصب مدير مدرسة ووكيل مدرسة ابتدائى، أي من حقهم أن يقدموا لشغل المنصب للترقية.



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات