القائمة الرئيسية

الصفحات

بـ42 مليون جنيه ، أستاذ علوم طنطا يكشف عن كنز سقط من السماء " اللي لقاه بقي مليونير "

 

مذيعه


قال الدكتور محمد ثروت هيكل، أستاذ بقسم الجيولوجيا في كلية العلوم بجامعة طنطا، ورئيس الجمعية العربية للنيازك وعلوم الفضاء، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية منة الشرقاوي، في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على فضائية القناة الأولى، 

إن النيزك الذي سقط على الشاب الإندونيسي وحوّله إلى مليونير إذ قدر ثمنه بـ1.8 مليون دولار أفضل أنواع النيازك وأندرها وأغلاها لأنه كله من معدن "الزبرجد" الذي يعتبر من الأحجار الكريمة.

وتابع أن هذا النوع من النيازك يباع بالجرام ولها بورصة في لندن وأخرى في نيويورك، 

"اللي حصل مع الشاب الإندونيسي ده أرزاق، ومن حوالي سنة سقط نيزك بمقاطعة صينية على رجل صيني بيع بـ42 مليون دولار"

وأشار إلى أن النيازك موجودة في مصر بمحمية جبل كامل في جنوب الصحراء الغربية، لكنها من النوع الحديدي، لافتًا إلى أن المغرب أكثر الدول العربية التي تسقط النيازك عليها.

قصة الكنز الساقط من السماء 

في واقعة غريبة، اكتشف مواطن ألماني، وجود نيزك ضخم بحديقة منزله، عن طريق الصدفة، حيث كان الجسم الفضائي موجودًا لمدة 31 عامًا.

وعثر الرجل على النيزك للمرة الأولى في حديقة منزله، منذ 30 عامًا، لكنه تجاهل الأمر، 

معتقدًا في البداية، أنه مجرد صخرة ضخمة، بحسب ما نقلت "سبوتنيك"، عن شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية.

وكشف مركز الفضاء الألماني أن صاحب المنزل كان يحفر من أجل وضع كابل في حديقة منزله بجنوب ألمانيا، ثم اصطدمت مجرفته بالصخرة، وبعد أن رفعها نصف متر إلى السطح وجد أنها ثقيلة للغاية.


ولفت المركز إلى أن مالك المنزل اكتشف أن الصخرة تحتوي على حديد بعدما كشف عليها مستخدمًا مغناطيس، لكنه تركها في حديقته لعقود حتى تم العثور عليها بعد سنوات مرة أخرى في يناير الماضي.

ويذكر أن الصخرة هي نيزك صخري، يبلغ مقاسها 11 بوصة × 9.8 بوصة × 7.9 بوصة، بينما تزن 66 رطلاً، وما إن اكتشف وجودها الرجل مرة أخرى، حتى قام بإخبار وكالة الفضاء الألمانية التي اكتشفت بدورها أن الحجر هو النيزك الأضخم في ألمانيا.  

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات