القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد بنفسك سيارة فقط بـ 55 ألف محلية الصنع ومميزات رائعة



نوع السيارة وعدد المصنع  شهريا منها  

سيارة ميني كار هي سيارة مزودة بمحرك 300 سي سي، 2 سلندر تبريد ماء ونظام دفع خلفي، ومتصل بناقل حركة يدوي أربع سرعات أمامية وسرعة للخلف تصنيع محلي، وأقصى سرعة لها 100 كم.

ينتج المصنع 300 سيارة في الشهر بمعدل 10 سيارات في اليوم، وعدد المصانع التي تزود السيارة هي 6 مصانع مختلفة لتغذية الصناعة.

القائمين على المشروع 

 تحدث محمد الكيلاني، أحد الشباب القائمين على المشروع عن تفاصيل السيارة ومراحل إنتاجها..فقالإن  القائم على المشروع هو أحمد سعيد الفقي، ويعمل مع مجموعة من الشباب وكانت بدايتهم عام 2016.

80% من مكونات السيارة جرى تصنيعها محليا ما عدا آلة الجر 

وهي صينية والموتور والكورونا والفتيس، وبدأ يظهر المشروع للنور خلال الشهور الماضية أعقب ذلك افتتاح معارض ووكلاء للسيارة في العديد من مراكز السيارات وبدأ الطلب عليها كبديل لـ التوك توك.



سعر السيارة وبداية صناعتها 

تتراوح سعرها ما بين 55 و60 ألف جنيه، وبدأ طرح السيارة بـ 33 ألف جنيه في عام 2017، وفي نهاية 2018 بدأت مرحلة "التقيفل" وزيادة عومل الأمان والثبات، ودخلت السوق المصرية بشكل رسمي وأخذت رقم شاسية وموتور.

والمشروع بدأ في ورشة كرداسة وكانت متخصصصة في التعديل على التروسيكل، حيث يتم التعديل على 14 نوعا من التروسيكل، 

وبعدها انطلق المشروع وهنا فكرنا في بديل لـ التوك توك، وجاءت فكرة الميني كار، وكانت نسبة العمالة تتراوح ما بين 50 و100 عامل، وبعدها بدأنا التعاقد مع مصانع كبيرة لتصنيع الزجاج والأبواب وضفائر الكهرباء بالإضافة إلى التعاقد مع مصانع كبيرة للتجميع.

حاليا لا يوجد أي معوقات تواجه التصنيع، وبدأنا الاستثمار في الصعيد والأقاليم، والتركيز على العديد من المناطق في مصر.



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات