القائمة الرئيسية

الصفحات

التعليمات الخمسة من التعليم للمدارس





 تعليمات خمس صدرت من وزارة التربية والتعليم للمدارس من التعليم للمدارس وذلك في إطار الحفاظ على سلامة الطلاب والمعلمين والمظهر العام للجميع ، كان من ابرز تلك التعليمات مايلي 


  1. ▪️ إحالة أي مدير لا يبلغ عن ظهور كورونا في مدرسته للتحقيق ..
  2. ▪️ إلزام جميع المعلمين بارتداء الكمامات ..
  3. ▪️ وتعليمات بالتأكد من عدم تآكل أعمدة الانارة المدرسية
  4. ▪️ تعليمات بمراجعة علم جمهورية مصر العربية الموجود داخل المدارس والتأكد من سلامته
  5. ▪️ تعليمات رسمية للمدارس بالتأكد من وصول جميع الكتب المدرسية للطلاب

▪️ تلقت المدارس والادارات التعليمية تعليمات عاجلة بضرورة مراجعة أعمدة الانارة و التأكد من صلاحيتها وعدم تآكلها في كل المدارس وكذلك الوصلات الكهربائية ومفاتيح الكهرباء .

▪️ كما شملت التعليمات الصادرة بتعميمات وكتب دورية من وزارة التربية والتعليم ، عدم دخول أولياء الأمور للمدارس أثناء اليوم الدراسي ، وتحديد يوم وساعة أسبوعيا لمقابلة أولياء الأمور.

▪️ كما تم التشديد على الإبلاغ الفوري عن أي حالة كورونا أو اشتباه ، مع التأكيد على أنه في حالة ثبوت وجود أي حالة ولم يتم الابلاغ عنها سيتم إحالة مدير المدرسة إلى التحقيق العاجل واللجنة المشكلة بالمدرسة.

▪️ وتم التشديد كذلك على مراجعة الحدائق المدرسية والتواصل مع توجيه التربية الزراعية لإزالة أي معوقات والمدير مسئول مسئولية كاملة مع معلم التربية الزراعية عن ذلك.

▪️ وشملت التعليمات ضرورة مراجعة العارضات الموجودة في الملاعب داخل المدارس والتأكد من سلامتها وتثبيتها ، وكذلك الألعاب الخاصة برياض الأطفال ، على أن يتم ذلك تحت المسئولية المباشرة لمديري المدارس ومدرس التربية الرياضية ومشرف الروضة.

▪️ وأكدت التعليمات على ضرورة مراجعة علم جمهورية مصر العربية الموجود داخل المدارس والتأكد من سلامته مع تغييره فورا في حالة عدم صلاحيته ، والتأكد من غلق باب المدرسة و وجود مسئول الأمن وذلك تحت مسئولية مدير المدرسة.

▪️وتم التأكيد كذلك على التأكد من وصول جميع الكتب المدرسية للطلاب والمراجعة المستمرة لمخازن الإدارة والمديرية لأي كتب لم تصل.

▪️ وأخيرًا .. تم التأكيد على ضرورة الإلتزام التام بالكمامات لجميع العاملين بالمدارس ، حيث يحظر دخول أي معلم أو قيادة بدون كمامة في جميع المراحل الدراسية ، وكذلك أولياء الأمور الذين يدخلون المدرسة أو أي زائر أو متابع.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات