القائمة الرئيسية

الصفحات

عودة لعنة الفراعنة في الأقصر وأسوان ، وظهور حشرة لاتموت




انتشرت خلال  الساعات القليلة الماضية، العديد من المنشورات عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تتحدث عن عودة لعنة الفراعنة بمحافظتي الأقصر وأسوان، ويرجع ذلك لظهور حشرة غريبة بعدد من المنازل والفنادق بل والطرقات أيضا

وقد حاول أهالي محافظتي الأقصر وأسوان قتل تلك الحشرة بالمبيدات دون جدوى مما جعلهم يخرجون على وسائل الإعلام للحديث عن الأمر، من بينهم أحمد الحساني، من أصحاب البازارات بالأقصر، والذي اشتكى في مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، المذاع على شاشة التلفزيون المصري، من ظهور نوع حشرات غريبة بشوارع المدينة. 

وقال الحساني، إنه يوجد منطقة تدعى "الصاغة"، ويوجد بجوارها ساحة خالية وحوش يحتوي على أبقار، وتوفي كلب في هذه المنطقة ثم تفاجأوا بسرب من هذه الحشرات الصغيرة؛ ليوجه نداء للمحافظ بتنظيم حملات للنظافة بالشوارع الداخلية للمدينة، لافتا إلى أن الطب الوقائي رشت مبيدا ولكن هذا المبيد لم يأتِ بنتيجة في البداية، ثم أخذوا عينات من الحشرة، ثم عاودوا رش الحشرات، وانخفض عددها بشكل كبير.

الدكتور عاطف أحمد، وكيل مديرية الطب البيطري بالأقصر، أوضح خلال مداخلة هاتفية أعقبت ما قاله "الحساني"، أنه توجه للشارع المؤدي للبازارات بناء على توجيهات مدير أمن المحافظة، ووجد أسرابا من الحشرات في الأرض.


وأكد وكيل الطب البيطري، أنه استطاع التعامل معها بالمبيدات الموجودة وقتل جميع الحشرات بعدما فشل الأهالي في التخلص عليها؛ لينهي الأحاديث حول السحر ولعنة الفراعنة متابعا أن الحشة  نوع من الجراد المطور.


وأضاف الدكتور عاطف أحمد، أنه أخذ عينات من الحشرات للمديرية، "كل لما أقرب صوابعي عليها أو أقرب الميكروسكوب أفاجئ أنها تحولت لكرة وتنكمش مثل القنفد وهذه من العادات الغريبة اللي خوفتني أنا شخصيا، وتوصلت لتركيبات كيماوية واستخدمتها ولا توجد حشرة نهائيا في هذا المكان".


وبحسب الطب البيطري بالأقصر، فالحشرات المكتشفة زاحفة قارضة ماصة، غريبة الشكل تأخذ جميعها حجم واحد وترى بالعين المجردة






هل اعجبك الموضوع :

تعليقات