القائمة الرئيسية

الصفحات

تخفيف الزحام عن طريق تقليص أيام العمل بالتبادل بين العاملين


تقليص



كشفت مصادر في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الوزارة اتخذت قراراً بشأن آلية تسيير العمل، وذلك بعد قرار رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، أمس، بقيام الوزارات المختلفة باتخاذ ما تراه من إجراءات مناسبة وفق ظروف وطبيعة عملها؛ لتخفيف التزاحم في أماكن العمل وإعطاء الأولوية في ذلك للعاملين من أصحاب الأمراض المُزمنة.

ورجحت المصادر أن يكون قرار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عبارة عن تخفيف الزحام عن طريق تقليص أيام العمل بالتبادل بين العاملين بدواوين الوزارة.

وأكدت أنه في الموجة الأولى لفيروس كورونا، التزمت الوزارة بتعليمات مجلس الوزراء، بإعطاء كل الموظفين إجازة باستثناء المسئولين وفقًا لحاجة العمل، لعدم تعطيل سير العملية التعليمية.

دورات تدريبية للعاملين بالتعليم قبل نقلهم للعاصمة الإدارية الجديدة 

قالت مصادر مسؤولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه جاري عقد عدة دورات تدريبية للموظفين داخل الديوان العام، من هيئة مكافحة الفساد التابعة للرقابة الإدارية، لتدريب الموظفين وتهيئتهم للعمل الإداري ومكافحة الفساد، قبل نقلهم للعاصمة الإدارية الجديدة.

كان الدكتور هاني محمود، مستشار رئيس الوزراء للإصلاح الإداري، صرح بأنه سيتم نقل ما بين 50 إلى 60 ألف موظف للعاصمة الإدارية الجديدة خلال النصف الأول من 2021، موضحا أن جميع الموظفين يعملون في دواوين الوزارات، كما سيتم نقل الوزراء وأطقمهم بالكامل.

وأوضح، أنه سيتم نقل أيضًا مجلس النواب بالكامل، لافتا إلى أنه تم وضع خطة من قبل دولة رئيس الوزراء بتوجيهات من رئيس الجمهورية بأن الـ60 ألف موظف كل عملهم يكون بأحدث الطرق التكنولوجية والإدارة المتفاعلة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات