القائمة الرئيسية

الصفحات

حجز شقق الإسكان الاجتماعي والمتوسط الإثنين المقبل

 




 تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن توفير وحدات سكنية كاملة التشطيبات، لكل مواطن مصرى

تبدأ وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ممثلة فى صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري في طرح كراسات شروط  الإسكان الاجتماعي،،

موعد طرح كراسات الشروط 

 وذلك يوم الإثنين المقبل الموافق 9 نوفمبر لكل المواطنين، بعد أن تم تخصيص الأسبوع الجاري منذ أول نوفمبر لذوي الاحتياجات الخاصة، على أن يستمر التقديم حتى يوم 7 نوفمبر المقبل، ومن ثم بداية التقديم لكل المواطنين متضمنين ذوى الإحتياجات الخاصة.

مساحات الشقق المطروحة لمحدودي الدخل 

ويتم طرح مساحتين من شقق الإسكان الاجتماعي والموجهة لمحدودي الدخل يتم طرح،

  1.  الأولى 75 مترًا غرفتين وصالة
  2. الثانية 90 مترًا 3 غرف ومطبخ وحمام وصالة.

مساحات الشقق لمتوسطي الدخل 

أما شقق الإسكان المتوسط، يتم طرح 3 نماذج منها:

  1.  100 متر
  2. 110 متر
  3. 120 مترًا،
بـ 3 غرف ومطبخ وصالة، كما يتم تسليم جميع الوحدات كاملة التشطيبات.

شراء كراسات الشروط 

أولا: 

يتم شراء كراسة الشروط وسداد جدية الحجز، والتي تبدأ من 12.5 ألف جنيه للوحدة الـ75 مترًا ويصل سعرها إلى 244 ألف جنيه، ومقدم حجز 15.5 ألف جنيه للوحدة الـ90 مترًا، ويصل سعرها إلى 310 آلاف جنيه.

ثانيا 

أما شقق الإسكان المتوسط، وصل مقدم الحجز للشقة الـ100 متر إلى 48 ألف جنيه، بسعر يصل إلى 471 ألف جنيه، بينما الوحدة الـ110 أمتار وصل مقدم حجزها لـ51 ألفًا وسعرها 503 آلاف جنيه، أما الوحدة الـ120 مترًا، فيصل مقدم حجزها لـ55 ألفًا وسعرها 546 ألفًا، كما يمكن زيادة الأسعار المعلنة بواقع 10% كحد أقصى.


شروط الحجز: 

  1.   ألا تقل سنه عن 21 عاماً ولا تزيد عن 50 عاماً فى تاريخ نهاية الإعلان.
  2.  يكون الحد الأدنى لصافى الدخل الشهرى للتعامل بنظام التمويل العقارى 1500 جنيه.
  3.   أن يكون المتقدم من مُنخفضى الدخل، ولا يزيد صافى دخله السنوى من جميع مصادر دخله عن 72 ألف جنيه سنوياً للأسرة (بما يُعادل 6 آلاف جنيه شهرياً) وعن 54 ألف جنيه سنوياً للأغزب (بما يُعادل 4500 جنيه شهرياً).
  4.   لا يحق للمتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.
  5.   لا يكون قد سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم أو للأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) أياً كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.
  6.   ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) قد استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التى تقدم دعماً للحصول على وحدة سكنية، أو مالكاً لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.
  7.  أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة الكائن بها الوحدة السكنية المُتقدم لها، أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملاً أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة، على أن تكون الأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة ذاتها.
  8.  يلتزم من انتفع بوحدة سكنية من وحدات الإسكان الاجتماعي باستعمالها للسكن له ولأسرته على نحو منتظم ودائم لمدة 5 سنوات، ويحظر عليه التصرف فيها أو التعامل عليها بأى نوع من أنواع التصرفات أو التعاملات قبل مرور 5 سنوات من تاريخ الاستلام أو الحصول على موافقة مجلس إدارة الصندوق.
  9.   يعاقب كل من يخالف ذلك بالحبس مدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه ولا تجاوز 100 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، مع الحكم برد الوحدة السكنية المُنتفع بها والدعم الممنوح (المباشر وغير المباشر) وتكلفته، دفعة واحدة إلى الصندوق، وذلك وفقاً لأحكام قانون الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري رقم 93 لسنة 2018 وقرارات مجلس إدارة الصندوق فى هذا الشأن.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات