القائمة الرئيسية

الصفحات

شكل الموجة الثانية لكورونا المحتمل ظهورها بعد أسبوعين

 



الموجة الثانية من كورونا 



لاحظ الكثيرون أن معظم المواطنين بدأوا في نسيان الاجراءات الاحترازية . بل ذهب الكثيرون إلى اتباع العادات الخاطئة التي كانوا يمارسونها من قبل 

وذلك كالتقبيل عند التحية أو شرب الشيشة مع مجموعة من الأفراد 

 وفي هذا السياق تحدث الدكتور عبد المنعم حميد، الاستشاري الصدري في باريس، عن شكل الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد، قائلا: "ستكون أشد وأسرع في عدد الإصابات وقلة في الوفيات"، مرجحا أن تكون في مصر خلال أسبوعين.

أعراض الموجة الثانية 

وأكد "حميد" في تصريحات لـ"الوطن" أن أعراض الموجة الثانية لفيروس كورونا، التي بدأت في أوروبا، منذ فترة، لا تختلف حتى الآن عن مثيلتها في الموجة الأولى، مشددا على أن تزايد أعداد الإصابات وسرعتها سيصاحبه لحسن الحظ قلة في الوفيات.

أكثر الفئات عرضة للإصابة بالموجة الثانية 

وقال الدكتور عبدالمنعم حميد، إن أكثر الفئات عرضة للإصابة بفيروس كوورنا، الفئة العمرية من 30 حتى 50 عاما، مشيرا إلى أن نسبة إصابات الأطفال قليلة كما كانت في الموجة الأولى.


وحول موعد الموجة الثانية في الشرق الأوسط ومنها مصر، قال "حميد" إنه يرجح أن تكون في خلال أسبوعين من الآن، مؤكدا أنه لا يوجد دواء أو عقار حتى الآن مضاد للفيروس.


وطالب الاستشاري الصدري، المواطنين حول العالم بضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة، وعدم التهاون في مواجهة الفيروس

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات