خاص ، وزارة التربية والتعليم ترد على مطالب أولياء الأمور بتأجيل الدراسة



العديد من أولياء الأمور طتلبوا وزارة التربية والتعليم بتأجيل الدراسة في الفصل الدراسي الثاني أو الاكتفاء بما تم دراسته هذا العام ، وذلك حفاظا على حياة التلاميذ خاصة في ظل تفشي فيروس كورونا هذا العام ،


مقترحات أولياء الأمور 

وقدم بعض أولياء الأمور مقترحات وحلول بديلة لإقامة امتحانات منتصف العام، مثل عمل امتحان الكتروني أو تقديم بحث مثل العام السابق ، أو تأجيل الامتحان لشهر فبراير أو مارس، قائلين: "مش لازم إجازة نصف الترم.. أصلا السنة معظمها كان إجازة".


وكان قد أكد مصدر مسئول بـوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة شددت على جميع المدارس على مستوى الجمهورية بضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية أثناء امتحانات منتصف العام.


وأوضح المصدر أنه حتى الآن لا تأجيل في مواعيد امتحانات منتصف العام، مؤكدًا أن الامتحانات سوف تعقد في موعدها التي أعلنتها الوزارة والإدارات التعليمية.


وكان قد اجتمع محمد عطية وكيل أول الوزارة مدير المديرية التعليمية بالقاهرة، بمديري الإدارات التعليمية وقيادات المديرية، بحضور الدكتورة أماني قرني وكيل المديرية لشئون الإدارات التعليمية، حيث استهل الاجتماع بتهنئة الجميع بمناسبة بدء موسم الامتحانات وقرب انتهاء الفصل الدراسي الأول.


وشدد على الالتزام والحرص على جميع تنفيذ التعليمات والإجراءات الوقائية والاحترازية، كما ناقش الإجراءات الاحترازية والسلامة المهنية والاستعداد الكامل والحفاظ على نظافة المكان وانتظام العمل والالتزام بتطبيق تخفيض العمالة والكتب الدورية الواردة مؤخرًا من الوزارة والمحافظة، وتطبيق ما جاء بها وتيسير الإجراءات على الناس فنحن نمر بظروف استثنائية لذا يجب أن نراعي ظروف الآخرين.



وشدد على انعقاد ومتابعة لجان الأزمات بالإدارات والاستعدادات لموسم الأمطار ومتابعة الأسطح وتعقيم المدارس والدواوين بصفة مستمرة والانتهاء من الصيانات البسيطة وتوفير المعقمات والكمامات وغسل الأيدي باستمرار والتعامل بمنتهي الجدية مع القرارات والإجراءات الصادرة من لمديرية والتنسيق مع المنطقة الطبية، وبخاصة في فترة الإمتحانات حيث تبدأ الامتحانات يوم 9 بمدارس القاهرة والتنسيق مع الحي وشرطة المرافق، لرفع أي تعديات على مدارسنا والسرعة في التعامل مع منظومة الشكاوي، حيث يتم الرد عليها فورا.


تعليقات

موقع تعليم مصر يدعوك للتعليق