وزير التربية والتعليم يوضح الزيادة في مرتبات المعلمين الشهر المقبل

 


تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ وقت قصير عن الاهتمام بالتعليم والعملية التعليمية ، وأوضح أن المعلم هو عصب تلك العملية ويجب الاهتمام به أكثر من ذلك 

ووجه سيارته الحكومة بالعمل على زيادة مرتبات المعلمين ، فجاءه الزيادات في ال واتب كما أعلنتها الحكومة من قبل وهي 


أولا بالنسبة لبدل المعلم،

وافق مجلس الوزراء على زيادة قيمة بدل المعلم بنسبة 50% لمعلمي التربية والتعليم والأزهر، يستفيد منها 1.4 مليون معلم، وتتراوح القيمة من 75 جنيها للمعلم المساعد إلى 180جنيها لكبير المعلمين بقيمة إجمالية 1.8 مليار جنيه.


ثانيا حافز الأداء الشهري

وتمت الموافقة أيضا على زيادة قيمة حافز الأداء الشهري بنسبة 50% ،  يستفيد منها 1.4 مليون معلم بالتربية والتعليم والأزهر، قيمة الزيادة 140 جنيها إلى 185 جنيها، وتبلغ إجمالي مقدار الزيادة 1.2 مليار جنيه .


ثالثا مكافأة امتحانات النقل للمعلمين والإداريين

كما تمت الموافقة على مكافأة امتحانات النقل للمعلمين والإداريين بزيادة 25 % من قيمة مكافأة الامتحانات، سيستفيد منها 1.4 معلم و700 ألف من الإداريين، القيمة من 50 إلى 155 جنيها لتبلغ إجمالي مقدار الزيادة 2.3 مليار جنيه.

رابعا حافز للمدير والوكيل 

كما تم تقرير حافز إدارة مدرسية .. لمديري المدارس أو شيوخ المعاهد أو الوكلاء، هذا الحافز قيمته 250 جنيها لمدير المدرسة و150 جنيها لوكيل المرسة، ويستفيد من هذه الزيادة 110 آلاف مدير ووكيل مدرسة ومعهد أزهري، بإجمالي 311 مليون جنيه.

من جانبه أوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة الشائعة المتداولة بشأن إصدار محكمة القضاء الإداري حكما لجميع موظفي الدولة بصرف رواتبهم علي أساسي ٢٠٢٠ وإلغاء قرار الصرف على أساسي ٢٠١٤، وأن يتم تعميم الحكم على جميع الموظفين منهم المعلمين.


وقال الوزير إن هذا الكلام غير صحيح، مضيفا في تصريح له عبر جروبات المعلمين "هذا شأن وزارة المالية وليس التربية والتعليم، وقد تحدثنا عن زيادات بمقدار ٦ مليارات جنيه من أول يناير ٢٠٢١ وصندوق رعاية المعلمين وشرحت المالية استحالة موضوع الأساسي.


واستكمل: وبالتالي أرجو عدم تناول هذا الموضوع وتكراره لأننا نبذل كل الجهد لزيادة المرتبات بالطرق المتاحة كما ذكرت سابقا.

تعليقات

موقع تعليم مصر يدعوك للتعليق