وزير التربية والتعليم يبعث برسالة لأولياء الأمور عبر برنامج حضرة المواطن



 في رسالته عبر شاشات التليفزيون لأولياء الأمور ومرتاحين مواقع الانترنت وخاصة مواقع السوشيال ميديا ، شنّ الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، هجوما حادا على مواقع التواصل الاجتماعي السوشيال ميديا، مؤكدا أنها مصدر الأخبار غير الصحيحة والمغلوطة.


ووجه "شوقي"، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي، مقدم برنامج "حضرة المواطن"، المذاع عبر شاشة "الحدث اليوم"، مساء اليوم الأحد، رسالة إلى أولياء الأمور، قائلًا

 "اطمئنوا تماما واعتمدوا على مصدر واحد وهو الوزارة، ولا تعتمدوا على السوشيال ميديا وعلينا الحذر من هذا الأمر".
فيما رد الدكتور طارق شوقي، على ما يتردد من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي السوشيال ميديا، بشأن تأجيل العام الدراسي، أو حذف من المناهج التعليمية للطلاب في مراحل التعليم المختلفة، قائلا "لم نقُل أي كلمة من هذا الأمر، 

ونسير بخطى ثابتة"، موجها حديثه لأولياء الأمور، قائلا "أبناؤكم في أيدي أمينة، وكل يوم الأمور تتحسن، ولا داعي للقلق تمامًا".


وأكد "شوقي"، أن الدولة عملت على حل مشكلة قيمة الإنترنت العالية، قائلًا "تدخلنا بالفعل في هذا الأمر، وكل طالب ثانوية لديه كرت من شركة المصرية للاتصالات بأسعار متواضعة جدا للإنترنت".
وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الإنترنت مجانا للطلاب في الدخول على المنصة التعليمية، مستدركا أن "الناس تشتكي قبل ما تسأل، وهذا أمر يحتاج إلى المراجعة من قبل المواطنين".


فيما كشف الوزير، عن أن منصة "حصص مصر" مجانية حتى إجازة منتصف العام، مضيفا أن الوزارة تعمل على حوكمة منظومة الدروس الخصوصية والكتب الخارجية.

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع