-->

المواضيع الأكثر زيارة

عاجل ، البرلمان يطرح خمس سيناريوهات للمدارس خلال الفترة المقبلة




 مع تزايدة حدة فيروس كورونا خاصة في تلك الأيام ، ومع المخاوف من انتشار ذلك الفيروس بين أبنائنا ، يسعى البرلمان لإيجاد حلول للخروج من تلك الأزمة 

وفي سبيل ذلك طالبت ماجدة نصر عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، الحكومة بضرورة تنفيذ حزمة من الاجراءات الخاصة بالمدارس للتصدى لفيروس كورونا وحماية الطلاب من خطر الجائحة الثانية.

إنشاء فصول طائرة 

واكدت الدكتورة  "ماجدة نصر" أنه  بعد تصريحات وزارة التربية والتعليم بأنه سوف يتم استكمال العام الدراسي وتغطية المناهج بدون محذوفات، يجب أن تقوم باتخاذ عدد من الإجراءات الوقائية أبرزها إنشاء فصول طائرة داخل المدرسة حتى تكون هناك مساحات ضخمة تسمح بالتباعد الاجتماعى.

منع دخول المدرسة أي حالة اشتباه أو أعراضى

أوضحت النائب، أنه من ضمن هذه الاجراءات منع دخول المدرسة أي حالة يتم الاشتباه بها سواء اذا كان درجة حرارة الطالب مرتفعة او اعراض برد عادية وخصوصا بعد ارتفاع إصابات فيروس كورونا الاخيرة، اضافة الى الغاء الفسحة نهائيا والسماح للطلاب بتناول الوجبات داخل الفصول لمنع التجمعات نهائيا.

تقسيم فترات الامتحانات بين الصفوف 

وأشارت عضو مجلس النواب، الى ضرورة تقسيم الصفوف الى أوقات متفرقة بمعنى أن يكون امتحانات المرحلة الابتدائية فى وقت والاعدادية فى وقت آخر حتى يكون هناك مسافات كافية للتهوية.

قرار توقف الدراسة هو قرار سيادي 

ياتى ذلك بعد أن أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم ، أن أى قرار  يتضمن توقف الدراسة في مصر ، هو قرار سيادي للدولة وليس لوزارة التربية والتعليم.وأوضح المصدر :  أنه حتى الان ، لم تصدر أي قرارات بشأن توقف الدراسة في مصر .

حرية أولياء الأمور في أن يكون الطالب نظاميا أو منازل 

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية  والتعليم ، أن الوزارة هذا العام ، قد منحت أولياء الأمور حرية الاختيار بين ان يكون الطالب هذا العام طالبا "نظاميا" يدرس في مدرسته بشكل طبيعي ،  أو أن يختار التحويل إلى "نظام المنازل" في حالة خوفه من كورونا ،  ولكن عليه هنا أن  يتحمل مسؤولية تعليم نفسه طوال العام الدراسي الحالي ، ثم يحضر الامتحانات المؤهلة للصف الدراسي الأعلى.


أشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه سوف يتم إستكمال العام الدراسي وتغطية المناهج "بدون محذوفات"،  [سواء كان ممكنا أن نحضر في المدارس أو في حالة اغلاق المدارس والحظر الكلي]


وأضاف وزير التربية والتعليم : لقد وفرنا كل الوسائل لتوصيل المادة التعليمية إلى الطلاب سواء يملكون انترنت أو لا يملكون وكذلك سيتم اتمام تقييم منضبط للانتقال إلى الصف الأعلى.


وشدد وزير التربية والتعليم ، على أن هناك عدة كلمات لن تكون موجودة في قاموس وزارة التربية والتعليم خلال العام الدراسي الحالي .

جديد قسم : التعليم

إرسال تعليق