تغيير المسمى الوظيفي لعدد 6000 معلم . وإجراءات جديدة لمواجهة الخروج على المعاش

تغيير المسمى الوظيفي



 قال الأستاذ الدكتور رضا حجازى، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، أن الوزارة تلقت قرابة 7 آلاف معلم يرغبون فى تغيير المسمى الوظيفى،


 وتمت الموافقة على أكثر من 6 آلاف معلم، وجارى تدريبهم من قبل الأكاديمية المهنية للمعلمين، موضحا أن الترقيات تمت للمعلمين اعتبارا من 1 يناير 2020.



المعلمون يتجاوز عددهم المليون معلم 


وأوضح حجازي أن العدد الفعلى للمعلمين على أرض الواقع وصل إلى قرابة  مليون معلم، وهناك خروجا على المعاش قرابة 50 ألف سنويا، موضحا أن الوزارة لديها رؤية لتعويض من يخرج على المعاش سيتم بحثها مع الجهات المختصة فى هذا الصدد خلال الفترة المقبلة.




كما جرى تدريب الكثير خلال الفترة من يونيو 2014 حتى الآن فى إطار التنمية المهنية للمعلمين لرفع كفاءتهم المهنية، موضحة أن التدريبات شملت حقائب تدريبية مختلفة، 


كما جرى تدريبهم على استخدام التكنولوجيا فى التعلم والمناهج الجديدة فى ياض الأطفال والصفوف الأولى والمواد الدراسية التخصصية للوصول بأعضاء هيئة التدريس إلى أعلى مستوى من الجودة المهنية والكفاءة حتى يصبح قادرا بشكل كبير على العطاء داخل الفصل والمدرسة.




كما أتاحت  الأكاديمية المهنية للمعلمين، الأحد 17 يناير الجارى فتح باب التقدم للمعلمين والأخصائيين المساعدين المتعاقدين للحصول على شهادة الصلاحية بمزاولة المهنة.




وأكدت الأكاديمية المهنية للمعلمين، منح المعلمين الأخصائيين المساعدين المتعاقدين شهادة الصلاحية بمزاولة المهنة للتعيين في وظيفة معلم أو ما يعادلها والذين استوفوا كافة المتطلبات اللازمة للحصول على تلك الشهادة، حيث جرى فتح الموقع الإلكترونى 17 يناير الجارى لتسجيل استيفاء متطلبات منح شهادة الصلاحية لمن مضى على تعاقدهم سنة فى تاريخ 17 يناير الجارى، ولا تتجاوز مدة تعاقدهم سنتين في 2021/5/31.


أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع