القائمة الرئيسية

الصفحات

التعليم : تحديد مصير الاختبارات بعد الإجازة



 تحديد مصير الاختبارات بعد الإجازة

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، استكمال مناهج الفصل الدراسى الأول عبر المنصات والقنوات التعليمية أون لاين دون محذوفات، مع استمرار شرح المناهج الدراسية لطلاب الثانوية العامة باعتبار السنة الدراسية بدون ترم منتهى، مشيرة إلى أن الترم الأول ينتهى فعليا غدا الجمعة 15 يناير الجارى.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن إجازة نصف العام الدراسى تنطلق السبت 16 يناير الجارى وحتى 20 فبراير المقبل، لجميع الطلاب دون عقد أي امتحانات خلال تلك الفترة، موضحة أنه لأول مرة يحصل الطلاب على إجازة نصف العام قبل أداء الاختبارات ولكن حرصا على سلامتهم وصحتهم من فيروس كورونا تم تأجيل الدراسة في المدارس بداية يناير الجارى مع الاستمرار في استكمال المناهج لمدة أسبوعين وقد انتهوا الجمعة 15 من نفس الشهر.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن الامتحانات لم يتم إلغائها نهائيا كما يردد البعض ولكن مؤجلة لحين انتهاء إجازة نصف العام وسيتم تحديد مصيرها حسب الوضع الصحى، مشددة على أن الوزارة تستعد بأكثر من سيناريو لعقد امتحانات الفصل الدراسى الأول للطلاب وتقييمهم بشكل عادل.

وأن الوزارة نجحت في استكمال المناهج الدراسية بشكل كامل حيث وفرت عدة منصات إلكترونية بجانب القنوات التعليمية ولم تترك أي طالب بدون مصادر تعلم عن بعد، مشيرة إلى أن القنوات التعليمية كانت بديل قوى لمن تعذر لديه الوصول إلى المنصات التعليمية.

وأنه في حالة الاستقرار على عقد امتحانات الفصل الدراسى الأول بعد العودة من إجازة نصف العام سيتم تقييم الطلاب في مقررات الفصل الدراسى الأول كاملة، لافتة إلى أنه قد تلجأ الوزارة إلى طرق مختلفة لتقييم الطلاب ولكن حتى الآن الامتحانات هي البديل إلا إذا اضطرت الوزارة إلى سيناريو مختلف مثل تأجيل الاختبارات إلى الفصل الدراسى الثانى.

وتابع المصادر: على الطلاب ضرورة استغلال إجازة نصف العام في مراجعة المناهج عبر المنصات والقنوات لأنها ستكون متاحة للطلاب يستطيعوا المراجعة مع المعلمين، قائلة: التعلم المستمر ضرورة وتعمل الوزارة على ترسيخه لدى الطلاب ومن ثم يستطيع الطلاب متابعة دروسهم ومراجعة المناهج بشكل متواصل، إضافة إلى التوعية المستمرة من خطورة فيروس كورونا والأمراض والأوبئة حتى يستطيعوا الحفاظ على أنفسهم.

أخبار تهمك 

جداول الأسبوع الرابع عشر للحصص المواد داخل المجموع من الصف الرابع حتى الثالث الاعدادي

تعليقات