آخر أخبار التعليم النهاردة " مصير المصروفات و تقليل أيام الحضور في التيرم الثاني "

آخر أخبار التعليم النهاردة " مصير المصروفات و تقليل أيام الحضور  في التيرم الثاني "



 وزارة التربية والتعليم تدرس ، العديد من البدائل والسيناريوهات لاستكمال العام الدراسي الحالى 2020-2021،


تدرس وزارة التربية والتعليم العديد من البدائل لاستكمال الفصل الدراسي الثاني ،  بعد تأجيل امتحانات الترم الأول لصفوف النقل بمختلف مراحل التعليم بسبب تفشي فيروس كورونا، ومنها التدريس «أونلاين» بالمنازل عبر المنصات والقنوات التعليمية، أو حضور الطلاب في المدارس يومين فقط أسبوعياً لكل مرحلة، لتوفير الحماية والأمن والسلامة للطلاب والمعلمين والقائمين على العملية التعليمية من خطر الإصابة بكورونا.


وقال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، إن العام الدراسي الحالى لابد أن يستكمل مهما كانت التحديات والصعوبات الناتجة عن تفشي فيروس كورونا، للحفاظ على مستقبل أبنائنا الطلاب، مؤكداً أن الوزارة لديها سيناريوهات عديدة سيتم تنفيذها للتعايش مع الفيروس، لإنقاذ العام الدراسي، موضحاً أن سلامة الطلاب والمعلمين والقائمين على العملية التعليمية من أهم أولويتنا.


وأكد مجاهد ، أن جميع الطلاب كانوا حريصين على حضور الحصص المدرسية داخل الفصول الدراسية بالفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالى، حيث وصلت نسبة حضور الطلاب بالمدارس العام والفنية نحو 98%، لافتاً إلى أن إلغاء العام الدراسي الحالى بسبب كورونا مستحيل، منوهاً بأن الوزارة عازمة على استكمال الدراسة، للحفاظ على مستقبل الطلاب.


مصير المصروفات الدراسية بالفصل الدراسي الثاني 


تساءل عدد كبير من أولياء الأمور عن مصير القسط الثاني من مصروفات المدارس الخاصة، بعد تعطيل الدراسة بالمدارس واعتماد الدراسة على «التعليم عن بعد» وتخوف أولياء الأمور من توقف الدراسة بالمدارس خلال الفصل الدراسي الثاني مع استمرار تزايد أعداد الإصابات بكورونا.

وأكد وزير التربية والتعليم و التعليم الفني، أنه لابد من دفع المصروفات حيث إن المدارس الخاصة لديها التزامات عديدة منها سداد رواتب المعلمين، وإنشاء البنية التحتية للتعليم والامتحانات الإلكترونية.



وفي سياق متصل أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مد فترة سداد المستحقات المالية للقسط الثاني لأولياء أمور المدارس الخاصة، والدولية، للعام الدراسي الحالي حتى الأول من فبراير المقبل.


وأوضحت الوزارة في قرارها، أنه في حالة عدم سداد باقي القسط يتم إنذار ولي الأمر بعد 15 يوما، من التاريخ سالف الذكر وفي حالة عدم السداد يتم إنذاره مرة أخرى بعد 15 يومًا، وإذ لم يسدد فيحق للمدرسة حجب نتيجة الطالب وتحويله إلى مدرسة حكومية رسمية مناظرة مع عدم منحه الشهادة الخاصة به، بعد رفع اسمه من الكشوف الخاصة بالمدرسة التي كان مقيدا بها.



أخبار تهمك ، اضغط عليها 


اعرف إجمالي راتبك بعد الزيادات الجديدة في المرتبات شهر يناير 







تعليقات

موقع تعليم مصر يدعوك للتعليق