متحدث الوزراء : قرار الرئيس انحياز للأسرة ؛ وخلال الأجازة سيتم الاتفاق على موعد الامتحانات




وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإجراء امتحانى المرحلتين الثانويتين أولى وثانية من المنزل بنظام التابلت. كما وجه الرئيس السيسي، بإجراء امتحانات المراحل التعليمية عقب إجازة منتصف العام، حال استقرار أعداد الإصابات بكورونا أو تأجيلها للفصل الدراسى الثاني



وقال المستشار نادر سعد المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بتأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول سواء ما يتعلق بالتعليم الأساسي ما قبل الجامعى ، أو التعليم الجامعى ، مؤكدا أن الفترة المتبقية قبل إجازة نصف العام سيتم تلقى واستكمال الدراسة أون لاين دون الذهاب إلى المدارس أو الجامعات.

وأضاف متحدث الحكومة خلال تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع، أن الفترة الماضية كانت هناك مناشدات من أولياء الأمور بتأجيل الامتحانات، خاصة فى ظل  زيادة الإصابات بفيروس كورونا ، فجاءت توجيهات الرئيس السيسي لتحسم الأمر وتنحاز للأسر المصرية وتنحاز للخيار الأكثر أمانا، وهى تأجيل إجراء هذه الامتحانات لما بعد العودة من إجازة نصف العام.


ونوه سعد، إلى أن الاجازة ستنتهى يوم 20 فبراير، لافتا إلى أنه بعد هذا التاريخ أو خلال إجازة نصف العام سيتم الاتفاق على موعد إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول، وتابع: أيضا توجيهات الرئيس السيسي اليوم تضمنت أن يستكمل الفصل الدراسي الأول بنظام التعليم عن بعد اعتبارا من السبت القادم ، أى منذ ذلك اليوم وحتى يوم 16 يناير سيكون التعليم أون لاين، وأضاف "بالتالى مفيش ذهاب الطلاب فى المدراس أو الجامعات ، وتحصيل ما تبقى من مناهج أون لاين".


وشدد المتحدث باسم الحكومة، على أن هذه التوجيهات السياسية تأتى انحيازا للأسر المصرية، و كأنها هدية للعام الجديد من الرئيس السيسي للمصريين من أجل بث الطمأنية لدى كل الأسر المصرية التى تشعر بالقلق.


تعليقات

موقع تعليم مصر يدعوك للتعليق