مصير المدارس التي قامت بطباعة امتحانات الفصل الدراسي الأول والمدارس التي تعمل فترتين

 


قرار الحكومة بتأجيل امتحانات الفصل الدراسي الاول،جعل العديد من المديريات التعليمية تتخذ عدد من الإجراءات العاجلة لتأمين أوراق أسئلة امتحانات الفصل الدراسي الاول التي تم طباعتها داخل المطابع السرية.


نسخة من التوجيهات العاجلة من المديريات التعليمية للادارات التابعة

حيث وجهت المديريات بناء على قرار مجلس الوزراء باستكمال الدراسة أون لاين بداية من اليوم السبت 2 يناير ، وتأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول تفاديا لذروة الموجه الثانية لفيرس كورونا.


ونصت توجيهات المديريات للادارات التعليمية على 


اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمين امتحانات الفصل الدراسي الأول التى تم طباعتها فى مكان آمن بالمديرية أو المدرسة


ووجهت المدارس التى تعمل بنظام الفترتين أو الفترة الممتدة بأن تظل مواعيد العمل بها كما هى حرصا على التباعد الاجتماعى واتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة وسيتم متابعة ذلك.


وأكدت ضرورة الالتزام الكامل باتباع كافة التدابير الاحترازية بكل دقة وحزم وعدم دخول أى شخص دون ارتداء الكمامة وكذلك إلزام جميع العاملين بالمدارس ارتداء الكمامة حفاظا على سلامة العاملين.


وكان قد قرر مجلس الوزراء أمس الأول تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الاول لجميع المراحل التعليمية لما بعد اجازة نصف العام ٢٠ فبراير ، وتعديل مواعيد الخريطة ابزمنية للعام الدراسي الجاري ٢٠٢٠/٢٠٢١, لتبدا اجازة نصف العام للطلاب من ١٦ يناير ل ٢٠فبراير ،مع عدم ذهاب الطلاب للمدارس بداية من السبت ٢ يناير ليكون استكمال تدريس المحتوي الدراسي وفقا لمنظومة التعليم عن بعد من خلال القنوات التعليمية والمنصات الالكترونية



تعليقات

موقع تعليم مصر يدعوك للتعليق