صُحف جنوب السودان تشيد بجهود الرئيس السيسى لتعزيز العلاقات عبر دورة وزارة الدولة للإعلام

 


تحت عنوان "الرئيس المصرى يعد بتدريب الصحفيين من جنؤر  وب السودان"، كتبت الصحفية من جنوب السودان "نعمة جمعة" أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه وزارة الدولة للإعلام بتدريب صحفيين من جنوب السودان سنويًّا، بهدف تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأوضحت "جمعة" أن ذلك يأتى فى إطار جهود الرئيس السيسى لمكافحة الشائعات والأخبار المغلوطة والمعلومات المضللة التى انتشرت فى العصر الحالى مع انتشار وسائل التواصل الاجتماعى وظهور العديد من المصادر غير الرسمية.

وأضافت الصحفية من جنوب السودان أن أسامة هيكل، وزير الدولة المصرية للإعلام، أكد أن مثل هذه الدورات تعلم الصحفيين والإعلاميين كيفية فرز المعلومات وتدقيقها لمنع تأثير الشائعات فى العلاقات بين البلدين.

وذكرت "جمعة" أن وزير الدولة المصرية للإعلام تعهد بتكرار الدورة سنويًّا، وأنه سيتصل قريبًا بنظيره من جنوب السودان "مايكل ماكواى" لتنسيق التدريب السنوى فى القاهرة وتجديد جهود مصر فى تعزيز العلاقات الإعلامية والثقافية بين البلدين.

يذكر أن الدورة ينظمها مركز تدريب الإعلاميين الأفارقة التابع لوزارة الدولة للإعلام، بالتعاون مع وزارة الخارجية المصرية، وقد أشاد إعلاميو جنوب السودان بما تعلموه نظريا وعمليا، وأعرب متحدثهم الرسمى "غاندى عيسى" عن شكره لكل من أسهم فى إنجاح الدورة، موضحا أنه اكتسب منها مهارات فى مجالات الإعلام المختلفة، كما أشاد باهتمام الوزير المصرى بالجانب الثقافى أيضًا، حيث تضمنت الدورة زيارات لمعالم ثقافية وسياحية بمصر كالأهرامات والمتحف.

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع