نائب وزير التعليم يكشف موعد الزيادات المعلن عنها للمعلمين


نائب وزير التربية والتعليم يطمئن المعلمين  ويكشف موعد الزيادة في مرتبات المعلمين


ينتظر المعلمون منذ أكثر من ثلاثة أشهر الزيادات التي أقرتها الحكومة في رواتب المعلمين والتي جاءت بناءا على تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية 

 وفي إطار ذلك أرسل الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم برسالة طمأنة للمعلمين بشأن موعد صرف زيادة البدلات.

وقال حجازي، في تصريحات سيتم صرف زيادة بدل المعلمين قريبًا جدًا، وجارٍ إنهاء التعليمات النهائية بالتنسيق مع الإدارة العامة لوزارة التربية والتعليم، ووزارة المالية، وسيتم صرف البدلات بالزيادة التي أعلنتها الحكومة، موضحًا أنه سيتم الصرف إما في منتصف شهر فبراير المقبل بشكل مستقل أو يتم إضافتها مع رواتب فبراير بأُثر رجعي مؤكدا: "لا داعي للقلق".


ووافقت الحكومة على عدة قرارات لتحسين أوضاع المعلمين، تشمل زيادة بدل معلم ومنحة مكافآت النقل وحافز إدارة مدرسية للمدير والوكيل والرعاية الاجتماعية.


وتضمنت القرارات زيادة بدل حافز المعلم بنسبة 50%، وزيادة حافز الأداء الشهري بنسبة 50% ويستفيد منه معلمي وزارة التربية والتعليم والأزهر أيضًا، وتتراوح الزيادة بين من 140 إلى 185 جنيهًا.


ويستفيد من ذلك القرار 1.4 مليون معلم، وتتراوح تلك الزيادة بين 75 إلى 180 جنيهًا، وينطبق القرار على معلمي وزارة التربية والتعليم والأزهر.


المعلمون المستهدفون للترقي 

وقال أيضا الدكتور رضا حجازي عن المعلمين المستهدفين للترقي ، إن الوزارة تستهدف منح شهادة الصلاحية اللازمة للترقي حتى عام 2022، نحو 460 ألف معلم.


وأضاف نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، أن الوزارة انتهت من منح شهادات الترقي لنحو 381 ألف معلم حتى العام الماضي بنسبة 82.8%، مشيرًا إلى أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اعتمد 14 ديسمبر 2020، قرارًا وزاريًا بشأن منح شهادة الصلاحية اللازمة للترقي إلى وظائف المعلمين للعام 2019/2020، لنحو 301784 معلم.


ولفت إلى أنه سيتم فتح باب الترقي للمعلمين قريبا، عقب الانتهاء من تدريبات الترقي للمعلمين المتخلفين عن التقديم للترقي من الدفعات السابقة.

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع