-->

المواضيع الأكثر زيارة

حالات الغياب المسموح بها ويرفع فيها الغياب من المدرسة

 

الغياب


حالات الغياب المسموح بها للطلاب في المدارس : 


حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى حالات يرفع فيها غياب الطالب عن المدرسة، ويعفى من الحضور حتى زوال السبب، موضحة، أن 


الإصابة أو الاشتباه بكورونا ضمن الأسباب التى تمنح الطالب حق التغيب عن الدراسة، حتى يعفى منها تماما، إضافة إلى أى عذر مرضى أخر مثل الانفلونزا.


وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه فى هذه الحالة


 يجب أن يخطر ولى الأمر المدرسة بحالة الطالب ويرسل إثبات طبى للمدرسة لرفع اسمه من قائمة الغياب حتى عودته للمدرسة، لافتة إلى أنه فى هذه الحالة لا تحتسب ايام الغياب التى انقطع فيها الطالب عن المدرسة والتى حددها قانون التعليم ب 30 يوما منفصلة و15 يوما متصلة، موضحة أن أى إجراء إنسانى فى صالح الطالب يتم تطبيقه حرصا على مستقبل الطالب ونظرا للظروف التى تمر بها المدارس بشكل خاص والدولة بشكل عام من انتشار وباء كورونا.


وحذرت وزارة التربية والتعليم، أولياء الأمور من السماح لأبنائهم بالذهاب إلى  المدارس وهم يعانون من درجة حرارة مرتفعة،او أى أعراض  وعلى ولى الأمر أن يخطر المدرسة لوقف الغياب عن الطالب.



وتابعت الوزارة هناك بدائل كثيرة للطالب يستطيع أن يستفيد منها إذا رغب فى عدم الذهاب للمدرسة


 منها التقديم بطلب للمدرسة بتحويله إلى منازل وفى هذه الحالة لن يحاسب على الغياب، مؤكدة أن هناك إجراءات لتحويل الطالب إلى المنازل أولها أن يقدم طلب إلى مدرسته برغبته فى استكمال العام الدراسى من المنزل وان يؤدى الامتحان كطالب منازل وليس منتظم .

اقرأ أيضا : 

3 سيناريوهات للعام الدراسي في حال استمرار كورونا


هام لكل المدارس ، نماذج وأوراق الأجازة الاستثنائية المطلوبة


جديد قسم : أخبار تهمك

إرسال تعليق