قبول تظلمات بطاقة التموين بشروط

 

تموين


قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة تقبل أي تظلمات يتوافر فيها المعايير الواجبة لعودة تشغيل بطاقات تموين، سبق أن تم وقفها أو شطبها في وقت سابق.


وأوضح المصيلحي أن حديثه في الجلسة العامة لمجلس النواب الإثنين الماضي، عن دراسة أي شطب في أي بطاقة تموين للمواطنين حال إذا كان قد تم الشطب بطريقة خاطئة بعيدا عن القواعد العامة، المقصود به هنا أن الوزارة تقوم بهذا منذ فترة وتعمل عليه باستمرار.


وأشار قائلًا: «مثلا لو موظف سابق كان مرتبه مبلغ كبير، ولما خرج على المعاش أصبح مرتبه يتناسب مع الشروط التي وضعتها الوزارة لاستخراج البطاقات التموينية أو إعادة تشغيل ما تم إيقافه في وقت سابق، مفيش مشكلة طبعا البطاقة تعود للعمل، إحنا دائمًا بنعمل اللي في صالح الناس».


وتابع: «أيضا هناك مواطن لو كان في وقت سابق كان في ظرف يتعلق بوقوعه في دائرة محددات الاستبعاد الخاصة بمستحقي البطاقات التموينية، وحاليا أصبح يحتاج لهذه البطاقة، بطاقته بتعود أيضا».


وتستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية، فى استقبال تسجيل رقم المحمول على موقع "دعم مصر"

 https://www.tamwin.com.eg 



 لأصحاب بطاقات المستفيدين من منظومة السلع التموينية والخبز، ومن خلال رقم هاتف المحمول تستطيع الوزارة التواصل مع أصحاب البطاقات وإبلاغهم بأى شيء يفيدهم عن منظومة الدعم، كما اتخذت الوزارة كافة التيسيرات بشأن استخراج بطاقات بدل التالف أو الفاقد ،وذلك فى إطار حرص الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية على تيسير وإتاحة كافة الخدمات التموينية للمواطنين بسهولة ويسر.


وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية أكدت انه بشأن ما تردد عن قيام الوزارة بحذف المواطنين من البطاقات التموينية بسبب الدخل او المعاش، تؤكد الوزارة بأنه لا صحة لذلك ولم يتم حذف أى مواطن مستحق من على البطاقات التموينية بسبب دخله او معاشه، مؤكدة فى الوقت نفسه بأنه قد تم إصدار ما يقرب من 568 ألف بطاقة تموينية جديدة للأسر الأكثر احتياجاً، خلال الفترة السابقة، كما يتم وفقاً للقواعد إضافة مواليد هذه الأسر بحد اقصى 4أفراد لأى بطاقة تموينية جديدة يتم اصدراها او اضافة افراد على بطاقات قائمة بالفعل.

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع