21 مليون طالب ينتظرون تحديد المصير

 

مصير الامتحانات

اليوم موعدنا الساعة الخامسة بث مباشر على صفحة الوزارة - ماذا ينتظر طلاب المدارس من وزير التربية والتعليم فى عيد الحب

الامتحانات كانت هتبدأ يوم ٢٠ فبراير لكن اتأجلت ليوم ٢٨ فبراير 

- اليوم هيتم اعلان طريقة عقد الامتحانات للمدارس والجامعات بالتفصيل من وزيرا التربية والتعليم والتعليم العالي، في مؤتمر صحفي الساعة الخامسة عصرا، وبعض الصفوف هيكون امتحانها اون لاين حسب تصريحات المتحدث.

ده ملخص الكلام المهم إللي قاله المتحدث في لقاء تليفزيوني

حيث وافقت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، خلال اجتماعها برئاسة الدكتور مصطفى ‏مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبحضور عدد من الوزراء والمسئولين  على عدد من القرارات، والتي جائت بـ




‏- مد إجازة نصف العام الدراسي لمدة أسبوع




‏- يتم استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني وإجراء أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول ‏طبقا للجداول المعلنة.‏




‏- يعلن كل من وزيرى التربية والتعليم والتعليم العالي تفاصيل وآلية إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول، ‏وكذلك آلية استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني




كما أن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، جميع الأخبار التي انتشرت عن تأجيل الامتحانات، وإن الفصل الدراسى الثانى سيتم تأجيله لما بعد شهر رمضان.




كما أضاف وزير التربية والتعليم في تصريح خالص "لليوم السابع"، إنه من المقرر أن ينعقد المؤتمر الصحفى لإعلان مصير وتفاصيل امتحانات الفصل الدراسى الأول وعودة الدراسة بالفصل الدراسى الثانى اليوم الأحد فى الخامسة عصرا."




وتحدد الوزارة اليوم مصير امتحانات الفصل الدراسى الأول وعودة الدراسة لقرابة 21  مليون طالب وطالبة بعد انتهاء إجازة نصف العام الدراسى 27 فبراير الجارى.




كما جاءات السيناريوهات المقترحة والمتوقعة، والتي من المقرر أن تعلنها وزارة التربية والتعليم غداً تزامناً مع عيد الحب.




- عودة الطلاب من إجازة نصف العام الدراسى  بعد 27 فبراير الجارى على امتحانات الفصل الدراسى الأول.




- فيما يخص الصفوف الأولى من “رياض الأطفال حتى الثالث الابتدائى “ونظرا لطبيعة تقييم هذه الفئة من الطلاب بدون امتحانات تحريرية، سيتم اللجوء إلى بدء الدراسة وعودة الطلاب للفصل الدراسى الثانى مباشرة بعد 27 فبراير الجارى، وتقييم هؤلاء التلاميذ عن مناهج الفصل الدراسى الأول أثناء تواجدهم بالمدرسة خلال الترم الثانى.




- لا نية لدى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بتأجيل امتحانات الفصل الدراسى الأول أو عدم عودة الدراسة بالفصل الدراسى الثانى.




ـ تحدد وزارة التربية والتعليم موعد انطلاق الفصل الدراسى الأول ونهايته، خاصة بعد التعديل الذى طرأ على الخريطة الزمنية للعام الدراسى الجارى.




- قد تلجأ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إلى "ترحيل" امتحانات الشهادتين الثانوية الفنية لطلاب الدبلومات الفنية والثانوية العامة، لأنه وفقا للمواعيد التى ذكرتها الخريطة الزمنية من المفترض أن يبدأ طلاب الدبلومات الفنية امتحاناتهم 29 مايو 2021، و19 يونيو لطلاب الثانوية العامة، ولكن قد تدرس الوزارة لترحيل الامتحانات حتى ينتهى طلاب النقل من اكتمال الدراسة بالكامل، ويؤدون امتحاناتهم بشكل طبيعى.




- فى حالة زيادة أعداد كورونا فى إبريل المقبل أو أى توقيت، قد تلجأ الوزارة إلى وقف الدراسة بالترم الثانى على غرار ما حدث فى الفصل الدراسى الأول، ومن ثم سيكون البديل لدى الوزارة هو الاعتماد على التعليم عن بعد بشكل مباشر لإنهاء المناهج الخاصة بالترم الثانى مع تقييم الطلاب بشكل عادل فى هذا التوقيت.

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع