-->

موقع الحجز للحصول على لقاح كورونا " سجل هنا "

الحجز للحصول على لقاح كورونا


 أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، عن بدء تسجيل الفئات المستحقة من المواطنين للحصول على لقاحات فيروس كورونا المستجد، صباح اليوم الأحد، على الموقع الإلكترونى المخصص للتسجيل  وذلك ضمن خطة الدولة للتصدى لجائحة كورونا، وفى إطار الاهتمام بالصحة العامة.

وسيتم طرح ثلاثة اختيارات 

1- إما العاملين في القطاع الطبي

2- أصحاب الأمراض المزمنة من جميع الفئات العمرية 

3- كبار السن بدون أمراض مزمنة

غير مسموح بالتسجيل لمن هو دون 18 عاماً 


العاملين في القطاع الطبي عليهم إحضار ما يثبت طبيعة العمل، على سبيل المثال وليس الحصر: كارنية النقابة- بيان حالة وظيفية- خطاب من جهة العمل.


 للتسجيل اضغط  هنـــــــــــــــــا 


وقالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، في وقت سابق إن الوزارة انتهت من تخصيص 40 مركزًا لتلقى المواطنين اللقاح على مستوى الجمهورية، إذ يتم توزيع اللقاحات بها تدريجيا، مؤكدة أنه مع الحصول على دفعات متتالية من لقاح فيروس كورونا سيتم التوسع في الفئات المستهدفة من المواطنين للحصول على اللقاح.


وذكرت أن لقاح «سينوفارم» حصل على موافقة الطوارئ المصرية من هيئة الدواء المصرية، وأثبت فاعلية بنسبة ٨٦٪ في الوقاية من فيروس كورونا، و٩٩٪ في إنتاج الأجسام المضادة للفيروس، و١٠٠٪ في الوقاية من الوصول للحالات المتوسطة والشديدة، لافتة إلى أن اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا وضعت أولويات للحصول على اللقاحات منها لقاحات «سينوفارم، سينوفاك واسترازينيكا».


وذكر «مجاهد» أن إجمالى العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الآن هو 181241 حالة من ضمنها 139927 حالة تم شفاؤها، و10590 حالة وفاة.

جديد قسم : أخبار تهمك

إرسال تعليق

close