قيمة الحافز الإضافي الذي صدر عن الحكومة للمعلمين شهريا

حافز المعلمين الجديد





وجه الدكتور رضا حجازى، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، التهنئة للمعلمين، قائلا: مبروك للزملاء المعلمين المخاطبين بالقانون ١٣٩ لسنة ١٩٨١ والقانون ١٠٣ لسنة ١٩٦١ صدور قرار دولة رئيس الوزراء بتاريخ ٣١ يناير ٢٠٢١ والذى نشرته الجريدة الرسمية بضوابط صرف حافز الأداء الشهري الإضافى.

 

وكانت الجريدة الرسمية نشرت قرار الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، بالموافقة على ضوابط صرف حافز الأداء الشهرى الإضافى للمخاطبين بقانون التعليم رقم 139 لسنة 1981.

 


وكانت قد نشرت الجريدة الرسمية تفاصيل الزيادات الجديدة التي تقرر صرفها في مرتبات المعلمين 

كما تقرر أن يمنح حافز أداء شهري إضافي للمخاطبين بحكم المادة 70من قانون التعليم المشار إليه، والمادة 93 مكرر/1 من القانون رقم 103 لسنة 1961 المشار إليه وذلك بالفئات المالية التالية:


كبير معلمين: 140 جنيها شهريا

معلم خبير: 145 جنيها شهريا

معلم أول أ: 150 جنيها شهريا

معلم أول: 165 جنيها شهريا

معلم/ معلم مساعد : 185 جنيها شهريا


ويجوز زيادة الحافز بموجب قرار من رئيس الوزراء بناءً على عرض وزير التربية والتعليم أو شيخ الأزهر بحسب الأحوال بعد موافقة وزير المالية.



ويمنح مدير المدرسة أو شيخ المعهد الأزهري ووكيل المدرسة أو المعهد الأزهري حافزا شهريا نظير إدارة المدرسة أو المعهد بواقع 250 جنيها أو 150 جنيها على التوالي، ويصدر وزير التربية والتعليم أو شيخ الأزهر بحسب الأحوال الضوابط والقواعد المنظمة لاستحقاق صرف هذا الحافز.



وتمنح مكافآة إضافية عن امتحانات النقل لجميع العاملين بكل من وزارة التربية والتعليم، والجهات التابعة المستحقين لها والأزهر الشريف بالفئات المالية التالية:


كبير المعلمين: 155 جنيها شهريا

معلم خبير: 140 جنيها شهريا

معلم أول أ: 120 جنيها شهريا

معلم أول: 85 جنيها شهريا

معلم / معلم مساعد: 65 جنيها شهريا


وبالنسبة للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم 81 لسنة 2016:

الدرجة الممتازة: 155 جنيها شهريا

الدرجة العالية: 140 جنيها شهريا

المدير العام: 120 جنيها شهريا

الدرجة الأولى: 85 جنيها شهريا

الدرجة الثانية: 65 جنيها شهريا

الدرجة الثالثة: 55 جنيها شهريا

الدرجة الرابعة فما دونها: 50 جنيها شهريا


ولم يتوقف اهتمام الدولة بالارتقاء بالجانب المادي للمعلمين فقط ، بل أعلنت وزارة التربية والتعليم ، عن اهتمامها البالغ بالارتقاء بمهارات المعلمين ، ليعود ذلك بالأثر الإيجابى على التلاميذ من خلال  الإدارة الجيدة للفصل، وحب التلاميذ للمادة، والقضاء على ظاهرة غياب بعض التلاميذ، وذلك يؤدى بدوره إلى الاستمتاع بعملية التعلم.






أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع