التعليم توضح طرق تقييم الطلاب خلال امتحانات نصف العام

 

امتحانات الفصل الدراسي الأول 2021

بعد قرار مجلس الوزراء تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول لما بعد 20 فبراير الجاري  بسبب موجة كورونا الثانية 

قالت وزارة التربية والتعليم طبقا لآخر تصريحات لها إنه سيكون يوم 14 فبراير الحالي هو موعد توضيح وزارة التربية والتعليم لموعد امتحانات الطلاب للفصل الدراسي الأول ، بالإضافة إلى شكل وطريقة استكمال الدراسة بالفصل الدراسي الثاني 2021 .


طريقة امتحان الطلاب 

نفت وزارة التربية والتعليم تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول إلى شهر يونيو كما زعمت بعض الصفحات على الفيس بوك 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن طريقة امتحان الطلاب ستكون كالتالي 

بالنسبة للحضانة والصف الأول والثاني والثالث الابتدائي سيكون تقييمهم شفويا وبدون امتحانات تحريرية من أجل تفادي الضغط على هؤلاء الطلاب في سن مبكر، موضحا أنه سيتم تقديم تقرير شامل من المعلم بالمدرسة إلى ولي الأمر يوضح من خلاله قدرات الطالب.


بالنسبة للصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي وصفوف النقل الأول والثاني الاعدادي ، سيقوم التلاميذ بالامتحان لنصف العام تحريريا  داخل لجان بالمدرسة كما كان في الماضي ، ويتم تشكيل كنترول بكل مدرسة كما كان يحدث ويتم تصحيح امتحانات الطلاب وإعلان النتائج أيضا كما كان يحدث قبل ذلك بالاضافة لاتباع الاجراءات الاحترازية 


طلاب الصف الثالث الإعدادي «الشهادة الإعدادية» سيتم تقييمهم أيضا عن طريق أداء الطلاب لامتحانات تحريرية داخل لجان تحت مراقبة كاملة، بعد 20 فبراير .

طلاب الصف الأول والثاني الثانوي العام سيتم تقييمهم عن طريق الامتحانات بالتابلت وهي عبارة عن امتحانات إليكترونية أتاحتها الوزارة ويتم أجابتها من المنزل أو من المدرسة .







أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع