بدأ صرف الدفعة الثالثة من المرحلة الثانية من العمالة غير المنتظمة - أخبار التعليم اليوم
latest

بدأ صرف الدفعة الثالثة من المرحلة الثانية من العمالة غير المنتظمة

  توجيهات رئاسية متتالية بمساندة العمالة غير المنتظمة والفئات الأكثر تضررا من جائحة كورونا  فقد  وجَّه  الرئيس عبدالفتاح السيسى مع بداية الج...

 

العمالة غير المنتظمة

توجيهات رئاسية متتالية بمساندة العمالة غير المنتظمة والفئات الأكثر تضررا من جائحة كورونا 

فقد وجَّه الرئيس عبدالفتاح السيسى مع بداية الجائحة بتخصيص 100 مليار جنيه لتمويل خطة الدولة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا، وتخفيف العبء عن المواطنين، ومع بداية الموجة الثانية وجَّه الرئيس بتعزيز حزمة المساندة المالية لمجابهة الآثار السلبية لهذا الوباء العالمي.


هذه التوجيهات الرئاسية قابلها تنفيذ من وزارة المالية ، حيث أكد وزير المالية الدكتور محمد معيط أنه تم البدء في تحويل مليار جنيه؛ لسداد الدفعة الثالثة من المرحلة الثانية لصرف المنحة الاستثنائية التي تقدر بـ500 جنيه للعمالة غير المنتظمة.


ووفقا لهذا يكون قد تم تحويل أكثر من 5.3 مليار جنيه لصرف المنحة الاستثنائية للعمالة غير المنتظمة منذ بداية الجائحة وحتى الآن؛ بما يُسهم فى تخفيف الأعباء عن كاهلهم.


 ولفت وزير المالية  إلى أن صرف مرتبات العمالة المنتظمة للعاملين بالقطاعات المتضررة وفي مقدمتها السياحة، والغزل والنسيج، من خلال صندوق إعانات الطوارئ بوزارة القوي العاملة.

وقالت مصادر مسؤولة بالهيئة القومية للبريد، إن بدء صرف الدفعة الثالثة من المرحلة الثانية للمنحة الاستثنائية التي تقدر بـ500 جنيه للعمالة غير المنتظمة.

سيتم بدءً من غد الأحد صرف الدفعة الثالثة من المرحلة الثانية لصرف المنحة الاستثنائية التي تقدر بـ500 جنيه للعمالة غير المنتظمة، بما يُسهم في تخفيف الأعباء عن كاهلهم، بإمكان المواطنين المستفيدين من المنحة الحصول عليها عبر مكاتب البريد المنتشرة على مستوى الجمهورية، وعددها نحو 4 آلاف مكتب، مشيرًا إلى أن هناك موطنين يستطيعون صرف المنحة عبر كروت «إيزي باي» التي وزعتها الهيئة على المستفيدين مجانًا، وتتيح لهم سحب المنحة عبر ماكينات الصرف الآلي.


ويبلغ عدد المستفيدين من صندوق العمالة غير المنتظمة أو مبادرة دعم العمالة غير المنتظمة، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، والذي شكل لجنة بها وزراء التخطيط والتضامن والقوى العاملة والتموين ومجلس الأجور، وجرى تحديد 3 أشهر بمواقع 500 جنيه لكل شهر، ووصل عدد المستفيدين إلى 1.5 مليون عامل، فيما وصلت إلى 1.7 الشهر الجاري بإجمالي ما يقرب من 800 مليون جنيه.


ليست هناك تعليقات

موقع تعليم مصر يدعوك للتعليق

close