آخر تصريحات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم - أخبار التعليم اليوم
latest

آخر تصريحات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

  آخر تصريحات للدكتور طارق شوقي مع عمرو اديب في برنامج الحكاية : 1- الشهادة الإعدادية تؤدي امتحانا واحدا على المنهج كله ولا رجوع عن هذا القر...

 

آخر تصريحات للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

آخر تصريحات للدكتور طارق شوقي مع عمرو اديب في برنامج الحكاية :

1- الشهادة الإعدادية تؤدي امتحانا واحدا على المنهج كله ولا رجوع عن هذا القرار لأننا لا نستطيع ترك جزء من المحتوى دون تقييم، وخلال أيام ستعلن الوزارة نسبة التقييم لكل جزء.

2- طول عمر الشهادة الإعدادية سنة كاملة ومحتوى واحد ولم يستحدث الترم المنتهي إلا مؤخرا، وهذا خطأ لأن الطلاب اعتادوا على نسيان ما قاموا بالامتحان فيه.

3- الامتحان المجمع لصفوف النقل لا يمثل مشكلة وأمامكم أسبوعان لتجهيز الطلاب، وسوف تنشر الوزارة اليوم أو غدا نماذج رسمية على صفحتها واسترشادية للمديريات.

4- جدول الثانوية العامة والإعدادية لن يتم إقراره وإصداره كالمعتاد إلا قرب الامتحانات؛ لأن الظروف تتغير بسرعة في ضوء جائحة كورونا الحالية.

5- لن تُصعّد الشهادات دون تقييم ولو بقينا لشهر أكتوبر إن لم يتيسر عقد الامتحانات في موعدها لأي سبب وهذا تم بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي.

6- بالتنسيق مع وزارة الصحة تم إدراج جميع العاملين بالحقل التعليمي للحصول على لقاح فيروس كورونا مع الفئات الأولى خلال أربعة أو خمسة أسابيع في حالة الحصول على اللقاحات في موعدها.

7- أدعو جميع أولياء الأمور لترك السوشيال ميديا والاهتمام بإعداد وتجهيز أبنائهم للامتحانات والاهتمام بالمنصات التي وفرتها الوزارة.

8- أي ولي أمر معترض على القرارات التي صدرت اليوم تُركت لك حرية الاختيار بين بقاء ابنك بالمنزل مع الاهتمام بمتابعته أو إرجائه للعام المقبل.

ليست هناك تعليقات

موقع تعليم مصر يدعوك للتعليق

close