القائمة الرئيسية

الصفحات

شكل امتحانات الشهادة الإعدادية بعد ضم التيرمين

 

شكل امتحانات الشهادة الإعدادية بعد ضم التيرمين

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت عن أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، سيرد على جميع استفسارات أولياء الأمور حول الامتحانات والفصل الدراسي الثاني، من خلال مؤتمر صحفي سيعقد، اليوم، في تمام الساعة السادسة مساء، إضافة إلى بعث رسائل الطمأنينة في نفوس أولياء الأمور، قبل عقد الامتحانات بالمدارس، في ظل انتشار جائحة كورونا.

وكشفت بعض المصادر  في وزارة التربية والتعليم  ، عن أن امتحانات الشهادة الإعدادية ستعقد في يونيو المقبل ورقيا وليس عن طريق الأبحاث أو الامتحان الموحد كما أشاع البعض  وذلك بعد ضم امتحان التيرمين الاول والثاني، وذلك  نظرا للظروف الطارئة بسبب تفشي فيروس كورونا.

 مشيرة تلك المصادر  إلى أن شكل الورقة الامتحانية سيحتوي على جميع أجزاء المنهج التي تم تدريسه بالفصل الدراسي الأول2020؛ وما سيتم تدريسه بالفصل الدراسي الثاني2021.

 وأوضحت تلك المصادر إلى أن  ما يتردد على مواقع التواصل الاجتماعي حول وضع 30% من الأسئلة من مناهج التيرم الأول و70% من مناهج التيرم الثاني في الامتحانات غير صحيح على الإطلاق وعار تماما من الصحة .


وقال المصدر:  إن ضم امتحانات التيرمين للشهادة الإعدادية، تم وضعه بعد تأجيل امتحانات التيرم الأول منذ يناير الماضي، بسبب ذروة فيروس كورونا، لافتا إلى أن الامتحانات ستعقد في لجان بالمدارس، وسط تنفيذ إجراءات مشددة داخل اللجان الامتحانية، للوقاية من تفشي فيروس كورونا، ولتوفير الحماية والسلامة والأمان للطلاب والمعلمين والقائمين على العملية الامتحانية، موضحا أنه سيتم توفير أجهزة حرارية أمام بوابات اللجان لقياس درجة حرارة الطلاب والقائمين على العملية الامتحانية قبل السماح لهم بدخول اللجان.


ومن جانبه، أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة وفرت العديد من المنصات التعليمية الإلكترونية والقنوات التعليمية الفضائية، وذلك لشرح وتدريس مناهج التيرم الثاني من العام الدراسي الحالي 2020-2021، من المنزل، حال تعذر نزول الطلاب إلى المدرسة، بسبب جائحة كورونا، منوها إلى أن نظام امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، سيعتمد على النظام الإلكتروني بشكل متكامل دون تدخل للعنصر البشري، لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.


وقال شوقي، في تصريحات:  إن المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية، بدأت في تجهيز المدارس التي سيعقد بها لجان امتحانات، مشددا على ضرورة الالتزام الكامل بتعقيم وتطهير المدارس والفصول الدراسية ودورات المياه، إضافة إلى إلزام جميع الطلاب والمعلمين والقائمين على العملية الامتحانية بارتداء الكمامات الطبية داخل اللجان، للحد من انتشار فيروس كورونا، وللحفاظ على أرواحهم وسلامتهم من خطر العدوى بالفيروس.



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التعليقات

آخر الأخبار

التنقل السريع