-->

انقطاع الانترنت أثناء امتحان الطلاب والتعليم ترد " من وقت دخول الامتحان"

انقطاع الانترنت على الطلاب


انقطاع الانترنت أثناء امتحان طلاب أولى ثانوي 
التعليم ترد على انقطاع الانترنت أثناء امتحان الطلاب 

 بدأ منذ قليل، الامتحان الإلكتروني لمادة اللغة العربية لطلاب الصف الأول الثانوي وسط إجراءات احترازية مشددة.

وحرصت الفرق الطبية الموجودة خارج المدارس على قياس درجات حرارة الطلاب قبل الدخول من باب المدرسة ، مؤكدين على استبعاد أي طالب تثبت ارتفاع درجة حرارته.


أكد أالعديد من ولياء أمور طلاب الثانوية العامة  أن أبنائهم يعيشون حالة من الرعب بسبب عدم استطاعتهم الدخول على منصة الامتحانات.

وذلك بعد أن اشتكى عدد من طلاب الصف الأول الثانوي بانقطاع الإنترنت أثناء امتحان اللغة العربية .



فيما أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم  أنه يتم احتساب وقت الامتحان الالكتروني لطلاب الصف الأول الثانوى العام من وقت دخول الطالب على منصة الاختبار الإلكتروني وليس من التاسعة صباحا.

وأضاف المصدر  أنه تم  مد الفترة الزمنية للامتحان كتعويض للطلاب، وحتى يتمكن باقي الطلاب من دخول الإمتحان، مشيرا إلى أن نحو 86% من الطلاب تمكنوا من أداء الامتحان إلكتروني

ومن جانبها علقت الدكتورة راندا شاهين، رئيس قطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على عدم تمكن الطلاب من دخول الامتحان، قائلة: مشكلة تقنية.


وأضافت شاهين في تصريحات صحفية: "مشكلة تقنية في عدد محدود من المحافظات، وسيتم تعويض الطلاب".​



وكان قد أعلن وزير التربية والتعليم طارق شوقي، جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف "الأول الثانوي" في الفترة من 27 فبراير حتى 8 مارس 2021.


وتقرر سابقاً أن تُعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول، للصف الأول الثانوي إلكترونيًا بالمدارس للفئات التي تقرر تسليمها جهاز التابلت، وورقيا لباقي الفئات بلجان مراقبة ومؤمنة حسب الجدول المرفق.


وأكد الوزير أن الزمن المخصص لهذه الامتحانات هو نصف الزمن المعتاد لتقليل زمن التواجد بلجان الامتحانات وقد تم مراعاة ذلك في عدد ونوعية الأسئلة.

اقرأ أيضا :     

كيفية التبديل بين شبكه المدرسة وبيانات الهاتف تلقأيا في حاله حدوث انقطاع لشبكه المدرسة


جديد قسم : عاجل

إرسال تعليق

close