التعليم : الإعلان عن مواصفات الورقة الامتحانية المجمعة خلال ساعات - أخبار التعليم اليوم
latest

التعليم : الإعلان عن مواصفات الورقة الامتحانية المجمعة خلال ساعات

  منذ إعلان وزارة التربية والتعليم عن أن الامتحانات بصفوف النقل ستكون في ورقة واحدة وهو ما أطلق عليه " متعدد التخصصات " وهناك تساؤ...

 


منذ إعلان وزارة التربية والتعليم عن أن الامتحانات بصفوف النقل ستكون في ورقة واحدة وهو ما أطلق عليه " متعدد التخصصات " وهناك تساؤلات عديدة عن شكل تلك الورقة الامتحانية وعدد الأسئلة الخاصة بكل مادة في تلك الورقة .


من ناحيته كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم ، عن أنه سيتم وضع مواصفات الورقة الامتحانية المجمعة لصفوف النقل خلال الأيام القليلة المقبلة، استعدادا لامتحانات صفوف النقل، والمزمع عقدها فى 27 فبراير الجاري،



 مشيرا إلى أن الوزارة لجأت للامتحانات المجمعة لتقييم الطلاب قبل بداية الفصل الدراسي الثانى من العام الدراسي الحالى، وسط ظروف وتحديات فيروس كورونا، مؤكدا أن الفصل الدراسي الثانى سيبدأ فى 10 مارس المقبل.


وقال أيضا :  إن طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى سيمتحنون إلكترونيا عبر التابلت، بلجان فى المدارس ومراقبة من المعلمين.


عدد الأسئلة في كل مادة داخل الورقة الواحدة 


 ولفت وزير التربية والتعليم إلى أن ورقة الامتحان المجمعة ستحوى على 3 أسئلة من كل مادة، وذلك لطلاب الصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثانى الإعدادي.


 موضحا أنه تم إرسال نماذج استرشادية للامتحانات المجمعة للمديريات التعليمية، وسيتم وضعها على الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة في غضون ساعات حتى يمكن للطلاب الاطلاع على شكلها والتدريب عليها، استعدادا للامتحانات.


تعليمات مشددة للمديريات بجميع المحافظات 


وأشار شوقي إلى أن جميع المديريات التعليمية لديها تعليمات مشددة بتنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا داخل المدارس، من خلال تعقيم المدارس والفصول الدراسية وتطهير دورات المياه وتوفير كل أدوات التعقيم فى المدارس، والتشديد على ضرورة التزام الطلاب والمعلمين والقائمين على العملية الامتحانية بارتداء الكمامات الطبية داخل اللجان الامتحانية وعدم نزعها، للحفاظ على أرواحهم وسلامتهم.


بداية الفصل الدراسي الثاني 


وطالب وزير التربية والتعليم، الطلاب بالاستعداد والتحضير الجيد للامتحانات بالمذاكرة والمراجعة على ما تم تدريسه خلال الفصل الدراسي الأول، منوها بأن الفصل الدراسي الثانى سيبدأ فى 10 مارس المقبل، وسيكون حضور الطلاب اختياريا وليس إجباريا، وسيتم رفع الغياب من جميع المدارس على مستوى الجمهورية، إضافة إلى أنه سيتم توفير شرح مناهج التيرم الثانى عبر المنصات التعليمية الإلكترونية والقنوات الفضائية، لجميع الفصول الدراسية بمختلف مراحل التعليم. 

ليست هناك تعليقات

موقع تعليم مصر يدعوك للتعليق

close