-->

غدا بداية الفصل الدراسي الثاني بالمدارس ، تعرف على نظام الحضور



يستعد الطلاب والمعلمون غدا لأول يوم دراسي في الفصل الدراسي الثاني ، والذي يعد أول فصل دراسي يبدأ بامتحانات نصف العام الدراسي الأول .


حيث تستعد المدارس غدا لوالتي تعمل بدون أجازة يوم السبت ، إلى استقبال الطلاب بالفصل الدراسي الثاني ، بينما تبدأ الدراسة في المدارس التي بها أجازة السبت ، لتبدأ يوم الأحد بعد غد .

نظام الحضور في الفصل الدراسي الثاني

 
نظام الحضور خلال الفصل الدراسي الثاني لايختلف عن الفصل الدراسسي الأول ، حيث سيكون الحضور ثلاثة أيام للصفوف الأولى ، الصف الأول والثاني والثالث الابتدائي ، ويومان للصف الرابع حتى الثالث الاعدادي .


ويكون حضور الطالب بالمدرسة إختياريا ، بمعنى أن الطالب الذي لايرغب في حضور المدرسة يقدم والده أو ولي أمره إقرارا بموافقته على عدم حضور نجله بالمدرسة .


على أن الحضور إجباري لجميع الطلاب خلال امتحانات الشهر ، وهو يوم لكل فرقة دراسية سيؤدي الطالب فيه امتحاناً في ورقة واحدة لجميع المواد ويكون ذلك الامتحان هو بديل عن امتحان آخر العام لجميع الصفوف ماعدا الشهادة الاعدادية والتي سيكون لها امتحان تقليدي مادة واحدة كل يوم في نهاية العام .
وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم ، عن توزيع مناهج المواد الدارسية المختلفة لجميع الطلاب بمختلف السنوات الدراسية وذلك على مدار أيام الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، الذي يبدأ غدًا السبت، حتى يتعرف الطلاب على المناهج قبل الامتحانات الشهرية التي سيتم عقدها بداية من نهاية الشهر الجاري للطلاب من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي.
وللتعرف على توزيع المناهج اضغط  هنـــــــــــــــــــا 







جديد قسم : التعليم

إرسال تعليق

close