-->

كيفية حساب درجات الشهور الثلاثة وموقف المتغيبين عن امتحان مارس



 أكدت وزارة التربية والتعليم ، أن درجات امتحانات الفصل الدراسى الثانى لطلاب النقل من الرابع الابتدائى حتى الثانى الإعدادى توزع على 3 اختبارات شهرية فى مارس الجارى وأبريل المقبل ومايو.


 موضحة أن تصحيح اختبارات الشهور الثلاثة يتم من 50% من درجة كل مادة، إضافة إلى 50% تم تخصيصها لامتحانات الفصل الدراسى الأول.

وأوضحت الوزارة أن الطالب يحصل على متوسط درجاته فى الامتحانات الثلاثة بالترم الثانى وتضاف إلى درجات الترم الأول، موضحة أن المدارس تصحح امتحانات الترم الثانى المجمعة التى انطلقت الإثنين 29 مارس أول بأول.



وحرصت المدارس فى المرحلة الابتدائية والإعدادية على دخول الطلاب لأداء الامتحانات وسط إجراءات احترازية ووقائية لحمايتهم من فيروس كورونا مع استمرار الدراسة بالفصل الدراسى الثانى، حيث الزمت المدارس طلابها بارتداء الكمامة وجلوس كل طالب على مقعد منفصل داخل اللجنة وترك مسافة لا تقل عن متر بين كل طالب وزميله مع قياس درجة حرارة الطلاب وتجهيز غرف عزل فى كل مدرسة.

وقالت مصادر مسئولة، إن الطلاب الذين تغيبوا عن امتحانات شهر مارس بأعذار سيعقد لهم امتحان تكميلى، لافتة إلى أن نزول الطلاب لأداء الامتحانات خطوة مهمة لحصول كل طالب على تقييم عادل، موضحة أن هناك متابعة بشكل يومى مع المديريات والإدارات التعليمية سير لجان الامتحانات، مشددة على أن الدراسة مستمرة والطالب الذى يرغب فى الذهاب للمدرسة لاستكمال الدراسة له مطلق الحرية وليس معنى أن الطلاب أدوا امتحان شهر مارس يعتبر الترم الثانى قد انتهى بل هناك امتحانات ودراسة مستمرة حتى شهر مايو المقبل لطلاب النقل.

جديد قسم : التعليم

إرسال تعليق

close