-->
أخبار التعليم اليوم أخبار التعليم اليوم

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

كارثة بالهند أكثر من 18 مليون إصابة بالهند والوفيات مئات الآلاف



هل يقضي فيروس كورونا المستجد على دولة الهند بأكملها ، أم أن الإصابات تنذر بكارثة إنسانية على مستوى العالم أجمع  ؟

هذا ما لا يمكن لأحد التنبؤ به ، فقد سجلت الهند، اليوم الخميس، ارتفاعًا قياسيًا في حالات الإصابة بفيروس كورونا والوفيات الناجمة عنه خلال الساعات الأربع والعشرين لماضية، ليتجاوز إجمالي الإصابات 18 مليونًا.

ومع رصد 379257 حالة إصابة جديدة و3645 وفاة أخرى، تشير بيانات وزارة الصحة إلى أن العدد الإجمالي للإصابات في الهند يبلغ حاليًا 18.38 مليون والوفيات 204832.

ما قصة الحشود الغفيرة في النهر المقدس بالهند رغم كورونا

صورة لعدد كبير من الناس يقومون بالغطس في أشهر الأنهار بالهند نهر الغانغ، والذي يعرف أيضاً باسم النهر المقدس، كانت بداية الكارثة الوبائية التي تمر بها الهند الآن مع ارتفاع سريع في إصابات ووفيات كورونا، وفقاً للعديد من التقارير الصحافية، ولكن ماذا حدث؟.

في أواخر شهر مارس وبداية شهر إبريل، توجه الكثير إلى هذا النهر في احتفال ديني، يحتفل به الهندوس مرة كل 12 عامًا تقريبًا، ويقومون بالغطس في النهر بسبب اعتقادهم إنه سيغسل خطاياهم.



ورصدت الصور توجه الآلاف إلى النهر، في غياب تام لأي من الإجراءات الاحترازية، أو ارتداء أقنعة الوجه، بجانب عدم الحفاظ على مسافات اجتماعية بعيدة.

فور انتهاء مراسم هذا الطقس الديني، بدأت السلطات الهندية في رصد ارتفاع ملحوظ في عدد الإصابات، على إثرها قال رئيس الوزراء ناريندرا مودي: «كان يجب أن يكون الاحتفال رمزًا فقط في خضم أزمة فيروس كورونا».

وطلبت الحكومات الإقليمية في جميع أنحاء البلاد الآن من أولئك الذين شاركوا في عزل أنفسهم وإجراء الاختبارات.



إرسال تعليق

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

أخبار التعليم اليوم

2021