-->

Header Ads

ارتفاع عدد ضحايا تفحم أتوبيس أسيوط إلى 20 شخصا والأهالي يروون التفاصيل



أعلنت وزارة الصحة والسكان، صباح اليوم الأربعاء، عن وفاة 20 مواطنًا وإصابة 3 آخرين في حادث تصادم أتوبيس مع سيارة نقل على الطريق الصحراوي الشرقي بمحافظة أسيوط. وجارٍ أعمال الحصر النهائى.

 

كان قد وقع اليوم حادث تصادم بين أتوبيس نقل الركاب وسيارة نقل "خلاطة أسمنتية" على الطريق مما نتج عنه اشتعال النيران فى الأتوبيس وتفحمه بالكامل.

 

وتم الدفع بعدد 12 سيارة إسعاف من محافظة سوهاج و20 سيارة إسعاف من محافظة أسيوط لنقل المصابين والمتوفين وما زالت قوات الحماية المدنية بأسيوط تكافح النيران للسيطرة على حريق الأتوبيس وإخماده.


وكشفت التحريات الأولية في حادث تفحم 20 شخصًا وإصابة 3 آخرين بعد تصادم أتوبيس وسيارة نصف نقل عند الكيلو 103 بالطريق الصحراوي الشرقي بأسيوط أن معظم الضحايا من قرية المعني بمحافظة قنا وكانوا في طريقهم إلى القرية.


وكانت الأجهزة الأمنية قد تلقت بلاغًا من شرطة النجدة باشتعال النيران في أتوبيس وسيارة نقل نتيجة التصادم وسقوط ضحايا ومصابين وانتقلت الأجهزة إلى مكان البلاغ وبالفحص تبين تفحم 20 شخصًا والسيارتين وتم فرض كردون أمني في موقع الحادث وتحرير محضر وتولت النيابة العامة التحقيق لكشف ملابسات الحادث.

الحزن يخيم على أبناء قرية المعنى 

من قرية المعنى بمحافظة قنا والتي لقى 5 من أبنائها مصرعهم وأصيب آخر في حادث تفحم أتوبيس أسيوط. 


وقال أحمد عبد القادر، من أهالي الضحايا، إن 5 من أبناء عمومته لقوا مصرعهم في حادث تصادم أتوبيس ركاب أثناء عودتهم من واجب عزاء بالقاهرة وأصيب شخص آخر، وفي انتظار وصول جثامين الضحايا. 


وكان قد أعلن اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط عن رتفاع عدد الوفيات بحادث التصادم بين أتوبيس وسيارة نقل على الطريق الصحراوى، بمدخل محافظة أسيوط إلى 20 حالة وفاه و3 مصابين حتى الآن، وكان الأتوبيس يستقله 22 راكبًا بالإضافة إلى سائق الأتوبيس.


وتم الدفع بـ11 سيارة إسعاف من محافظة سوهاج و20 سيارة إسعاف من محافظة أسيوط لنقل المصابين والمتوفين، وتمكنت قوات الحماية المدنية بأسيوط من السيطرة على النيران المشتعله بالأتوبيس، وإخماده وتم نقل المصابين إلى مستشفى الأيمان العام، وتم تحويلهم نظرًا لخطورة حالتهم إلى مستشفى أسيوط الجامعى.



ليست هناك تعليقات

تعليقك يهمنا وسنقوم بنشره والاهتمام به