-->

Header Ads

32 مصابًا في حادث انقلاب قطار بمحافظة القليوبية.. والسلطات المصرية تدفع بـ20 سيارة إسعاف لنقل المصابين



 بدأت النيابة المصرية التحقيقات في مقتل 8 ركاب، وإصابة 109 آخرين جراء خروج قطار عن القضبان، اليوم الأحد، بمحافظة القليوبية شمال القاهرة، كما توجه وزير النقل المصري، كامل الوزير، إلى مكان الحادث.


وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد ، عن إصابة 97 مواطناً في حادث قطار (القاهرة - المنصورة) بمدينة طوخ محافظة القليوبية.


وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ 58 سيارة إسعاف نقلت المصابين إلى مستشفيات (بنها التعليمي، وقليوب التخصصي، وبنها الجامعي)

وأضاف "مجاهد" أن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة بالمستشفيات، مؤكدًا أنه تم رفع درجة الاستعداد للقصوى بجميع مستشفيات محافظة القليوبية.


وأكد "مجاهد" أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان توجهت منذ قليل إلى محافظة القليوبية لمتابعة الحالة الصحية لمصابي حادث تصادم قطار "طوخ"، بالمستشفيات.


وتفقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم الأحد، الحالة الصحية لمصابي حادث "قطار طوخ" بمستشفى بنها للتأمين الصحي.


هيئة الاسعاف تدفع بعشرات من السيارات 



ودفعت هيئة الإسعاف بمحافظة القليوبية المصرية بالعشرات من سيارات الإسعاف، لنقل مصابي حادث انقلاب قطار، حيث شهدت المنطقة قبل محطة سكة حديد طوخ في محافظة القليوبية، خروج قطار 949 القاهرة المنصورة عن القضبان، والذي أسفر، وفق وسائل إعلام مصرية، عن وقوع عشرات المصابين.


رئيس الوزراء يجري اتصالا بوزير النقل 


وأجرى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، اتصالًا هاتفيًا بوزير النقل ومحافظ القليوبية لمتابعة حادث قطار القاهرة- المنصورة، موجهًا وزارة الصحة بتوفير الخدمات الطبية اللازمة للمصابين.


وقال المهندس كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، إنه متوجه الآن إلى مكان حادث قطار طوخ الذي انقلب عدد من عرباته قبل قليل، بقرية كفر الحصة بمدينة القليوبية، والذي يحمل رقم 494 مميز – مكيف القادم من مدينة المنصورة في طريقه إلى القاهرة.


 

ليست هناك تعليقات

تعليقك يهمنا وسنقوم بنشره والاهتمام به