خطابات لجميع المديريات لحصر أسماء المعلمين الذين سبق التعاقد معهم ضمن 36 ألف معلم - أخبار التعليم اليوم

خطابات لجميع المديريات لحصر أسماء المعلمين الذين سبق التعاقد معهم ضمن 36 ألف معلم

 

خطابات لجميع المديريات لحصر أسماء المعلمين الذين سبق التعاقد معهم ضمن 36 ألف معلم

أعلن اليوم الأربعاء  خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب سعيد صديق  رئيس الإدارة المركزية للجودة،والمشرف على قطاع الموازنة بوزارة التعليم أن الوزارة أرسلت خطابات لجميع المديريات التابعة لها بضرورةحصر أسماء وبيانات المعلمين الذين سبق التعاقد معهم ضمن مسابقة الـ 36 ألف معلم


وإبلاغ المحافظات بها،لإدراجهم ضمن أسماء المعينين على الصناديق الخاصة،والتى يتم حصرها لإرسال هذه الأسماء لوزارةالتنميةالمحليةوجهاز التنظيم والإدارةلدراسة الأمر والتعامل معهم مثل موظفين الصناديق الخاصة،كما اوضح سعيد صديق،إن تمويل هذه الدرجات الوظيفية يتم من صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية،وحدثت مشكلة في التمويل وبناء عليه قامت الوزارة بعرض الأمر على الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة والذى رأى أن يتم التعامل معهم مثل باقي المعينين على الصناديق الخاصة ويتم دراسة الأمر.

 كان النائب مصطفى سالم،وكيل لجنة الخطةوالموازنة،قد تساءل عن آخر تطورات أزمة الـ 36 ألف معلم الذين تم اختيارهم العام الماضي للعمل، وتم إنهاء التعاقد معهم في 30 يونيو 2020، ودعا سالم قيادات وزارات المالية والتعليم والتخطيط حسم هذا الموضوع وإنهائه.

من جانبه طالب النائب عبد السلام خضراوى، عضو مجلس النواب، من الحكومة اتخاذ جميع الإجراءات لإعادة الـ 36 ألف معلم الذين سبق لهم العمل بالوزارة الى عملهم مرة أخرى لسد العجز الصارخ فى المعلمين داخل مدارس التعليم قبل الجامعى على مستوى الجمهورية.



وقال "خضراوى" فى طلب إحاطة قدمه للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى إن جميع الجهود الكبيرة والجبارة التى يبذلها الوزير لإصلاح وتحديث منظومة التعليم فى مصر تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى يولى أولوية قصوى لملف التعليم لن تنجح إلا بالاهتمام الحقيقى بالمعلم وسد العجز فى المعلمين.

مطالباً من الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الإسراع فى اتخاذ خطوات تنفيذية على أرض الواقع وإعلان التوقيتات الزمنية لاعادة لـ 36 ألف معلم الذين سبق لهم العمل بالوزارة خاصة انه كان هناك نية لدى الوزارة لاعادة الـ 36 ألف معلم.

وتساءل النائب عبد السلام خضراوى عن الأسباب الحقيقية التى وراء عدم إعادة هؤلاء المعلمين لعملهم هؤلاء المعلمين تم تدمير أوضاعهم الاجتماعية بعد ان استقرت ومنهم من تزوج ولديه أولاد إضافة إلى أن الوزير لديه علم كامل بالعجز الصارخ فى المعلمين على مستوى الجمهورية.

مواضيع مهمه
أخبار تهمك

لا تنسى مشاركة هذا المقال!

أعط رأيك حول هذا المقال

تعليقك يهمنا وسنقوم بنشره والاهتمام به

الأشعارات
اهلا بك اخى الكريم فى مدونة تى جو
ان كنت من المهتمين بكل جديد فى العالم التقنى يمكنك الاشترك فى قناة تى جو على اليوتيوب بالضغط على زر اليوتيوب فى الاسفل حتى تكون اول المستفيدين من شروحاتنا .
=================================
وان كان لديك اى اسئله او اقتراحات يمكنك التواصل معنا عبر مواقع التواصل الاجتماعى اسفل الرساله وسوف نقوم بالرد فى اسرع وقت .
شكرا على المتابعه .

حسناً