-->

كل ماتود معرفته عن امتحانات الثانوية العامة القادمة

 


الدكتور طارق شوقي بشأن امتحانات الثانوية العامة

1- تنطلق امتحانات الثانوية العامة في شهر يوليو المقبل.

2- تعقد الوزارة ثلاثة امتحانات تجريبية ثم امتحانين حقيقيين في يوليو واغسطس ثم امتحان دور ثان بإجمالي ست امتحانات .

3- سواء عقد الامتحان بالنظام الإلكتروني أو الورقي فإن طبيعة الأسئلة واحدة وهي تعتمد على الفهم والتطبيق كما تعودنا خلال العامين الماضيين.

4- تفضل الوزارة الامتحان الالكتروني لتقليل تدخل العنصر البشري وما ينتج عن ذلك من أخطاء في التصحيح أو نقل الورق أو التسريب.

5- الهدف من الامتحانات التجريبية اختبار البنية التكنولوجية الذي تسبب القلق لدى الكثير .

6- تعقد الامتحانات التجريبية على ثلاث مراحل

أ) المرحلة الأولى (الامتحان التجريبي الأول) ويعقد 18 و 20 و 22 ابريل وهدفه فقط ضبط التابلت واختبار الشرائح والسحابة الالكترونية والسيرفرات ولا يعد امتحانا حقيقيا وربما تواجه أسئلة لا علاقة لها بالمادة ومطلوب من الطالب فقط الدخول على المنصة وتجربب الأكواد ومعالجة أوجه القصور والسيرفرات يوم بيوم حتى نهاية الامتحان.

ب) المرحلة الثانية ويعقد ايام 23 و 25 و27 مايو وهو امتحان مصغر جدا وعرض لبعض الأسئلة من كل مادة لتجريب السيستم وإرسال الإجابات والتابلت وتعديل ما يحتاج لتعديل.

ج) الامتحان المحاكي بشكل كامل للامتحان الرسمي وله جدول مضغوط ويعقد في الفترة من 12 ل 17 يونيو وينشر جدوله لاحقا وهو امتحان كامل بدون درجات وهدفه تدريب الطالب على الأسئلة واكتمال التجربة تمهيدا لانطلاق الامتحان الرسمي والذي نحرص على عقده بداية من 4 يوليو ثم امتحان تحسين في أغسطس وامتحان دور ثان أو اول لمن فاتته بعض المواد خلال الامتحانين الرسميين.

7- الجداول الرسمية سنقوم بنشرها قرب موعد الامتحانات بالإضافة لجدول امتحان المحاكاة في يونيو المقبل بمشيئة الله.

بالتوفيق لجميع أبنائنا الطلاب

جديد قسم : التعليم

إرسال تعليق

close