-->
أخبار التعليم اليوم أخبار التعليم اليوم

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

نواب الشورى لوزير التعليم : لست وحدك صاحب التطوير ، ومشاكل التعليم قنبلة موقوتة



تصدرت أخبار الثانوية العامة ورفض مجلس الشيوخ لقانون التعليم أو كما يقول عنه البعض قانون الثانوية العامة ، تصدرت جميع مواقع التواصل الاجتماعي والمنتديات والجروبات  وكذلك المواقع التعليمية 

نائب_بالشيوخ مشروع  وزير التعليم قنبلة موقوتة وتطوير بلا هدف يوقع الدولة بمشكلات 

قال علاء مصطفى، عضو لجنة التعليم بمجلس الشيوخ، إن المجلس بأعضائه كافة ليس ضد تطوير العملية التعليمية، أو الجهد الكبير الملحوظ الذي يقوم به الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم.

وأضاف، في مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يقدم عبر فضائية «التليفزيون المصري»، صباح اليوم الثلاثاء، أن التعليم في مصر يحتاج إلى عمل كثير، لكن المجلس ناقش أمس تعديل مادة واحدة فقط، والخاصة بطريقة التقييم التراكمي، وليست رؤية متكاملة لتطوير التعليم، لذا فإنه متحفظ على فكرة أن مجلس الشيوخ ضد مسيرة الدولة في تطوير التعليم.

وأكد عضو مجلس الشيوخ، أن المناقشة التي جرت داخل لجنة التعليم بالمجلس كانت حول مبدأ مشروع تعديل بعض المواد، معقبًا: «نراها قنبلة موقوتة، لأن كاهل الأسرة المصرية لا يتحمل أعباء اقتصادية إضافية».

وتابع:  أنه من الصعب الوقوف ضد تطوير التعليم باعتباره أمن قومي، لكن التطوير بلا هدف يمكن أن يوقع الدولة في مشكلات في غنى عنها.

وأوضح أن لجنة التعليم في مجلس الشيوخ تضم قامات متخصصة كبيرة من أساتذة ومعلمين وأمناء جامعات وعمداء كليات ووزراء سابقين، وتعي جيدًا أهمية مناقشة قانون مثل هذا وتأثيره على الأسرة المصرية، ذاكرًا أن اللجنة تنظر إلى القانون من جانبين، وهما نظرة كل من التربويين، وأولياء الأمور.


 نائب لوزير التعليم لست صاحب الرؤية الوحيدة لتطوير التعليم جميعنا شركاء  

🔻قال النائب عصام هلال عفيفي، الأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن، وعضو مجلس الشيوخ، تعقيبا على بيان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي بشأن مشروع الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون التعليم الصادر بالقانون ١٣٩ لسنة ١٩٨١ والخاصة بالمادة (٢٨) والخاصة بامتحانات الثانوية العامة: «حضرت إلى المجلس اليوم، محمل بهموم المواطنين وآراء المتخصصين بضرورة رفض هذا المشروع، وكان لدى أمل أن أجد في كلام الوزير ما يجعلني أن أغير موقفي من مشروع القانون، إلا أنه بعد سماع بيان الوزير زادني قناعة بضرورة رفض هذا المشروع من حيث المبدأ».

🔻وتابع النائب خلال كلمته، «أقول للسيد الوزير أنت لست صاحب الرؤية الوحيدة لتطوير التعليم وتنمية بلدنا، فنحن كمجلس شيوخ وكمجالس نيابية شركاء للحكومة في عدة رؤى.. ومن هنا أرفض مشروع القانون وأرفض بيان السيد الوزير وما يحتويه من عبارات».

إرسال تعليق

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

أخبار التعليم اليوم

2021